اخبار الاقتصاد

لماذا يجب اختيار وسيط تداول مرخص في العراق؟

بسبب سهولة الوصول إلى شركات التداول الإلكتروني عبر الإنترنت، اقتحمت العديد من شركات التداول النصابة هذا المجال وبقوة، حيث أدعت أنها جديرة بالثقة، وهناك منها من قام بتزييف التراخيص الخاصة به ليصبغ نفسه بالصيغة القانونية على عكس الحقيقة.

في الواقع، هذه الشركات لا تقدم لك سوى تجربة تداول سيئة للغاية، ومعها سيتم النصب عليك، وسرقة جميع أموالك بحجة العديد من البنود، والشروط المضللة، كأن يدفعوك إلى شحن المزيد من رصيدك، ويضعون قيود مشددة على سحب أرباحك، فتجد نفسك عاجزًا عن استلام الأموال التي تمتلكها في حسابك.

في التقرير التالي سنناقش معكم كيف يمكنكم التعرف على شركات التداول النصابة؟ وكيف يمكن الوصول إلى شركات التداول المرخصة في العراق، فتابعونا فيما يلي .

شركات التداول المرخصة في العراق

يوجد العديد من شركات التداول المرخصة في العراق عندما يتعلق الأمر بالتداول داخل السوق المحلي، ولكن إذا كنت تريد اختراق حدود مدينتك، والتداول في السوق الأوروبي، فيمكنك التوجه للتعامل مع شركات التداول المرخصة من قبل الهيئات الرقابية الترخيصية في الوطن العربي، وبالأخص الهيئات الرقابية في الإمارات العربية المتحدة، والهيئات الرقابية في المملكة السعودية، فكلاهما يهتمان بسوق التداول العالمي بشكل كبير، ويضعان هيئات رقابية تراقب هذا السوق باستمرار، وترسم حدود التعامل معهم.

انتشار شركات التداول الوهمية والنصابة في العراق

بسبب إقبال العديد من المستثمرين العراقيين على خوض مجال التداول بات هناك انتشار واسع لشركات التداول الوهمية والنصابة في العراق، ولتجنب تلك الشركات النصابة يجب أن تفهم في البداية كيف تتمكن من تفادي هذه الشركات النصابة، وفيما يلي سنشرح أهم الطرق التي تتبعها تلك الشركات لتقنع المتداولين أنها جديرة بالثقة.

مقالات ذات صلة

 

  •  تقوم شركات التداول النصابة باستهداف المتداولين في السوق العراقي عن طريق الحملات الدعائية المستمرة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتروج دائمًا في إعلاناتها أنها الأفضل، وستقدم العديد من المزايا الحصرية التي لا مثيل لها للمتداولين معها.
  • تجذب شركات التداول النصابة دائمًا المتداولين للتعامل معها عن طريق إغرائهم بالربح السريع، والأرباح الشبه يومية، وكذلك الأرباح الضخمة، وهذا طبعًا شيئًا منافي تمامًا للصحة.
  • في الغالب ستدعي أغلب تلك الشركات النصابة أنها موجودة بشكل فعلي في أحد الدول العربية المجاورة للعراق، وخصوصًا في المملكة العربية السعودية، أو الإمارات العربية المتحدة، خصوصًا أن هاتين الدولتين العربتين هما من أشهر الدول التي تهتم بمجال التداول العالمي في البورصة، وتنظم وتراقب الشركات التي تقوم بممارسة عملها داخل السوق للتأكد من التزامها بالبنود التي تفرضها عليها لحماية المتداولين معها.
  • قد تشارك أيضًا شركات التداول النصابة بعص الأرقام السعودية، أو أرقام إماراتية، مدعية أنها هذه هي أرقام التواصل معها، ولكنها أرقام مضللة، والشركة في الأصل مزيفة.
  • أحيانًا كثيرة تقوم تلك الشركات النصابة بجذب المزيد من المتداولين للتعامل معها بمشاركة أوراق، وتراخيص وهمية تحمل أسماء هيئات تراخيص عالمية موجودة على أرض الواقع، ولكن تكون هذه التراخيص مزيفة.

كيف يمكن التأكد من شركات التداول المرخصة في العراق؟

للتأكد من حقيقة شركة التداول التي تنوي التعامل معها إليك أهم ما يجب وضعه في عين الاعتبار.

 

  • التأكد من أن الأرقام السعودية أو الإماراتية التي تشاركها شركة التداول أرقام حقيقية، وليست مزيفة وهذا عن طريق التواصل عليها.
  • التأكد من أن شركة التداول التي تنوي التعامل معها لديها مقر فعلي لها على أرض الواقع، ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق مراجعة الصفحة الخاصة بها، والتأكد من عنوانها على الويب.
  • مراجعة هيئة التراخيص التي تدعي شركة التداول أنها ترخصها، والتأكد منها من أنها قامت بإًصدار تراخيص لشركة التداول التي ستتعامل معها.
  • مراجعة ردود الأفعال الخاصة بعملاء جربوا شركة التداول محل اختيارك، والتأكد من أن التجربة التي مروا بها مع شركة التداول تلك جيدة، وجديرة بالثقة

أفضل شركات التداول في العراق

بفضل توسع وسطاء الفوركس الدوليين بشكل متزايد في العراق أصبح من الممكن الآن للمواطنين والمقيمين العراقيين الانخراط في سوق الفوركس، على الرغم من أن تداول الفوركس لا يزال مجال حديث نسبياً في العراق.

فيما يلي بعض المعلومات عن أفضل شركة تداول مرخصة في العراق، والتي يمكنك البدء معها بكل أمان:

شركة XTB

بجانب كافة المزايا التي توفرها شركة XTB في شراء الأسهم في البورصة العالمية، فهي كذلك لديها دعم ممتاز لخدمات التداول في الوطن العربي، وهذا يجعلها واحدة من افضل شركات التداول المرخصة في العراق التي يمكن التعامل معها سواء تعلق الأمر بالمتداولين في سوق البورصة، أو المستثمرين في هذا السوق الذين يريدون شراء الأسهم بداخله، فيمكنهم بسهولة من عقر دارهم القيام بشراء الأسهم، والبدء في استثمارها.

موقع يقين والشركات النصابة

صحيح أن هناك الكثير من الشركات النصابة في سوق التداول، ولكن لن يستطيع كافة المتداولين اكتشافها، خصوصًا المبتدئين في هذا المجال، ولكي يكون مشوار تداولك سهل قدر الإمكان، وتتجنب تجربة تداول سيئة تخسرك أموالك يمكنك فحص شركة التداول التي ستتعامل معها من خلال موقع يفين، حيث يقدم الموقع خدمة تصنيف شركات التداول المرخصة والموثوقة، وهذا عن طريق فلتر الأسهم الموجود على الموقع، والذي فيه يمكنك البحث عن أي شركة تداول تريد التعرف عليها، وستظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بها، وتتأكد من كونها مرخصة، وتقدم تجربة تداول جيدة أم لا.

بهذا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على أبرز التفاصيل المتعلقة بكيفية اختيار شركات تداول مرخصة في العراق نتمنى أن تكونوا قد استفدتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى