اخبار مصر

5 حدائق بديلة لحديقة حيوان الجيزة المغلقة لقضاء “شم النسيم”


10:39 م


الأحد 05 مايو 2024

كتب-عمرو صالح:
يحرص الكثير من المواطنين على الاحتفال بعيد “شم النسيم ” بين الحدائق والمنتزهات باعتبارها تحمل أجواء الربيع المحببة ومن بين المناطق التي أعتادوا عليها حديقة حيوان الجيزة والتي أغلقت أبوابها العام الحالي بسبب أعمال التطوير الجاري تنفيذها حاليا.

ويستعرض مصراوي خلال التقرير التالي الحدائق البديلة عن حديقة الحيوان في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

حديقة الأزهر
تُعد حديقة الأزهر من أشهر الحدائق وأكبرها التى أنشئت حديثا فى القاهرة بمساحة 71 فدانا، وتقع في منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، وتتميز بالنافورات المائية والمطاعم، موقعها المميز يمكن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، حيث ترتفع 40 مترًا تقريبا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن إصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا، تتفاوت أسعار التذاكر بها.

الحديقة اليابانية بحلوان
بها العديد من المناظر الجمالية فهي تتمز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، كما أن بها ألعاب مائية للأطفال، وبها تستطيع إلتقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

حدائق الزمالك
هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك فى القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، وتذكرة الدخول بها 10 جنيهات فقط، منها حديقة الأندلس وهى تطل على النيل تقع على أول شارع الجزيرة بالقرب من ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبرى قصر النيل، وأيضا حديقة الحرية التى تقع بجوار كوبرى قصر النيل على النيل مباشرة، وشهدت مؤخرا أعمال تطوير كبيرة، وحديقة الجزيرة والأسماك والنهر، وكلها مميزة وتحظى بإقبال كبير.

حديقة أم كلثوم بالمنيل
حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع فى وجه مستشفى المنيل الجامعى على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

حديقة الميرلاند
هي أكبر حدائق حي مصر الجديدة بـالقاهرة،يعود تاريخ إنشاء الحديقة إلى سنة 1949 في عهد الملك فاروق و تقع على مساحة 50 فدان وتمتد على طول ثلاث محطات للمترو الذي يمر أمامها وهو مترو عبد العزيز فهمي، وتحتوي على عدد من ألعاب الأطفال يتراوح سعرها ما بين 20 جنيهًا إلى 250 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى