اخبار مصر

4 أسئلة عن إسرائيل ضمن اختبار الحصول على الجنسية الألمانية


01:25 م


الخميس 28 مارس 2024

مصراوي
قالت وزارة الداخلية الألمانية، إنه سيتم تعديل قائمة الأسئلة في اختبار الحصول على الجنسية، والتي تتركز حول معاداة السامية والتزام ألمانيا تجاه إسرائيل والحياة اليهودية في البلاد.

وأضافت الداخلية الألمانية، في بيان لها، أنه سيتم تعديل القائمة التي تضم أكثر من 30 سؤالًا والتي يتم اختيار أسئلة اختبار الجنسية منها قريبا، في انتظار الموافقة النهائية.

حسب مجلة “دير شبيجل” الألمانية، فإن الأسئلة الجديدة ستشمل: ما هو اسم بيت الصلاة اليهودي؟ متى تأسست دولة إسرائيل؟ لماذا تتحمل ألمانيا مسؤولية خاصة تجاه دولة إسرائيل؟ كيف يعاقب إنكار المحرقة في ألمانيا؟

وجاءت هذه الخطوة، بعد أشهر من إلزام ولاية “ساكسونيا أنهالت” الشرقية بتقديم التزام خطي بـ”حق دولة إسرائيل في الوجود” كشرط للتجنيس.

وتعرضت ألمانيا والمؤسسات الألمانية لانتقادات في الأشهر الأخيرة، بسبب تطبيقها سياسات خطابية صارمة تؤثر على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، فضلًا عن إلغاء عروض المتاحف ومحادثات الكتب والفعاليات الفنية الأخرى.

بدورها قالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، لمجلة “دير شبيجل”: “هناك شيء واحد مهم بشكل خاص بالنسبة لي، نتيجة للجريمة الألمانية ضد الإنسانية المتمثلة في المحرقة، تأتي مسؤوليتنا الخاصة عن حماية اليهود وحماية دولة إسرائيل، وهذه المسؤولية هي جزء من هويتنا اليوم”.

وأوضحت قائلة أن “أي شخص لا يشاركنا قيمنا لا يمكنه الحصول على جواز سفر ألماني”، مضيفة “لقد رسمنا خطا أحمر واضحا تماما هنا، معاداة السامية والعنصرية وغيرها من أشكال ازدراء الإنسانية تمنع الحصول على الجنسية”.

يشار إلى أن اختبار الجنسية المكون من 33 سؤالا أحد المتطلبات الأساسية العديدة لتصبح مواطنا ألمانيا، وحتى تتمكن من تجاوزه يجب على المتقدمين الإجابة بشكل صحيح على 17 سؤالا متعدد الاختيارات على الأقل خلال ساعة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى