اخبار مصر

وزير النقل: مصنع الفلنكات الخرسانية بالمعصرة يوفر 50% من تكل


11:39 ص


الخميس 28 مارس 2024

كتب- محمد نصار:

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بمصنع الفلنكات الخرسانية بمنطقة المعصرة التابع للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات إحدى شركات وزارة النقل ، والذي تم إنشائه وتشغيله في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتوطين صناعة النقل في مصر ومنها صناعة الفلنكات.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، يعتبر هذا المصنع أحد المصانع الأربعة المتخصصة في مجال تصنيع الفلنكات في مصر والتي تم إنشائها ضمن خطة توطين هذه الصناعة تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

واستعرض الوزير، مع رئيس الشركة ومدير المصنع، إمكانات المصنع الكبيرة على مساحة 40 ألف متر مربع بمنطقة المعصرة، ويضم عدة مبانٍ منها (المقر الإداري – المعمل المركزي – المخازن الرئيسية)، بالإضافة لوجود ساحات تخزين وتشوين بمساحة 7 آلاف متر مربع.

وتم التعاون مع شركة “WEGH Group” الإيطالية وهي أفضل شركة في العالم لإنتاج الفلنكات لتركيب خط الإنتاج بالمصنع، والتعاون مع 3 شركات مصرية لإنتاج الحديد الخاص بتسليح الفلنكات، بالإضافة إلى إنتاج كل المستلزمات الخاصة بإنتاج الفلنكة محليا بالكامل.

كما شاهد الوزير، خلال جولته، مراحل الإنتاج بالمصنع، مؤكدًا أهميته وذلك في إطار سعي الدولة لتعظيم التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى الاتجاه للتصدير بعد تلبية احتياجات السوق المحلي خاصة وأنه تم إنشاء المصنع باستخدام أحدث النظم العالمية وبأيد مصرية لتوطين هذه الصناعة وباستخدام خامات مصرية بنسبة 100%، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع حوالي 550 ألف فلنكة سنويا وكان يتم استيراد تلك الفلنكات من الخارج سابقًا وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا، في حين أن إنتاجها بمصر يوفر 50% تقريبًا من تكاليف استيرادها من الخارج.

وشارك وزير النقل، بحضور المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، واللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، واللواء طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، واللواء عادل ترك، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة لمشروعات للطرق والكباري والنقل البري، والمهندس علي عياد، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات المهندس صبحي ربيع، العاملين حفل الإفطار السنوي الذي تنظمه الشركة بمقر مصنع الفلنكات الخرسانية بمنطقة المعصرة.

وقدم الوزير، التهنئة للعاملين بمناسبة شهر رمضان المبارك، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود للارتقاء بمنظومة العمل داخل الشركة والمحافظة على تقديم المنتج بأعلى المواصفات العالمية، كما سلم وزير النقل حفل الإفطار السنوي بتسليم شهادات تكريم لنخبة من المتميزين العاملين داخل الشركة وذلك لجهودهم خلال عام 2023.

ومن جانبهم، أكد العاملون بالشركة، استمرارهم في السعي إلى تحقيق النجاح والعمل على الارتقاء بالشركة وتقديم كل جهد لخدمة الشركة وتحقيق مزيد من الإنجازات في قطاع النقل الذي يشهد نقلة نوعية هائلة في عهد الرئيس السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى