اخبار مصر

مدير مستشفى 57357 يرد على رئيس جامعة طنطا: “نستقبل جميع الحا


10:46 م


الأحد 21 مايو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

رد شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357، على تصريحات الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، مع الإعلامي أحمد موسى، بشأن عدم استقبال المستشفى جميع الحالات المرضية التي تصل لهم، قائلا: “إن التعاون مع رئيس جامعة طنطا شيء جميل جدًا، ولكن الدكتور محمود ذكي مهندس، وإحنا بنستقبل جميع الحالات القادمة للمستشفى طالما لم تتلق أي علاج كيماوي في الخارج بأي من مراحله”.

وقال “شريف” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، إن هناك سوء تفاهم دائمًا يتردد حول قبولنا للحالات التي نسب الشفاء بها تكون عالية وهو كلام غير صحيح، قائلًا: “المريض عند دخوله للمستشفى لا يكون قد قام بتحاليل وأشعة”.

وتابع، أن هناك بعض الحالات لا يتم تشخيصها إلا عند ظهور الطفرات الجينية الخاصة بها وهو ما يستغرق وقت طويل بواسطة التحاليل المتقدمة التي تقوم بها المستشفى، ولذلك فأن تحديد درجة المرض قبل دخول المريض للمستشفى شيء مستحيل.

وأردف، أن مستشفى 57357 مميكنة بالكامل ولدينا نسب حالات من الدرجة الثالثة والرابعة وبشكل أكثر من النسب العالمية لأننا نستوعب 60 % من حالات سرطان الأطفال بمصر، مؤكدًا أن الحالات التي نرفضها هي من تلقت علاج كيماوي في الخارج، لأن من يحصل على مضاد حيوي دون استشارة تأخذ البكتيريا مناعة ويحتاج أدوية متقدمة وغالية وأحيانا تكون غير موجودة ومصرح بها في المستشفى الجامعي فقط ويحتاج إلى وقت أكبر في المستشفى .

وأشار مدير مستشفى 57357، إلى أن نسب الشفاء في المستشفى وصلت إلى 71.7 % وهناك سعي للوصول إلى النسب العالمية والمقدرة بـ 83 %، موضحًا أنه تم استقبال أكثر من ألف حالة سرطان المخ خلال 2022، ولديهم أكبر مستشفى لسرطان الأطفال في العالم بسعة 320 سريرًا، يستقبل 60 % من حالات سرطان الأطفال في مصر.

وأوضح أن مريض سرطان الأطفال يحتاج إلى علاج يستغرق 3 سنوات ، مؤكدًا أن هناك مستشفيات تغلق أبوابها لأسباب اقتصادية وارتفاع نفقات التشغيل في الولايات المتحدة الأمريكية .

وأكمل أن هناك أمراض لا يوجد بها قوائم انتظار في المستشفى، والحالات المرضية الأخرى لا تصل مدة الانتظار إلى شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى