اخبار مصر

متحدث التعليم: توريد 93% من الكتب المدرسية للمديريات


11:53 م


الخميس 28 سبتمبر 2023

كتب- حسن مرسي:

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن نسبة توريد الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد تصل لـ 93%، مشيرًا إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم التأكيد على وصول باقي النسبة من الكتب إلى المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، عبر الفضائية الاولى المصرية، أن وزير التربية والتعليم ترك حرية الاختيار وفق كل محافظة لمديريات التعليم حول تطبيق نظام الامتحانات البوكليت في المرحلة الإعدادية حسب كل محافظة وذلك فيما يتعلق بامتحانات الشهادة الإعدادية.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن تصريح وزير التربية والتعليم بعدم وجود أي تغييرات خلال العام الدراسي بشأن الثانوية العامة هي رسالة طمأنة لأولياء الأمور والطلبة، أن النظام كما هو مثل العام الماضي ولن يكون هناك أي تغييرات بشأن نظام التعليم في الفترة المقبلة.

واستكمل، أن وزارة التربية والتعليم تعمل جاهدة على التسهيل ورفع الأعباء من على كاهل أولياء الأمور والطلبة من خلال العديد من الملفات المختلفة، موضحا أن الكتب التعليمية والخارجية التي طرحتها الوزارة على موقعها ثرية للغاية سواء بالمعلومات والإجابات وبنوك أسئلة على موقع الوزارة ليختبر الطالب نفسه ويعرف نتائج القوة والضعف لدى الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى