اخبار مصر

رئيس النيابة الإدارية يشارك بمؤتمر “الذكاء الاصطناعي التوليد


01:52 م


الثلاثاء 23 أبريل 2024

كتب- محمود سعيد:

حضر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، مؤتمر “الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية”، والذي عقدته وزارة العدل المصرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، والجامعة البريطانية في مصر، تلبية للدعوة الكريمة من المستشار عمر مروان، وزير العدل.

حضر المؤتمر عددٍ من كبار رجال الدولة من السادة الوزراء ورؤساء الجهات والهيئات القضائية، وقيادات وزارة العدل، وكبار المسؤولين من الشخصيات العامة.

يأتي هذا المؤتمر الذي ينعقد بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة “للمرة الأولى” وعلى مدار يومي ٢٣ و ٢٤ / إبريل ٢٠٢٤.

صرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية في بيان بأنا لمؤتمر يتناول عدة موضوعات محورها الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، والتي من شأنها أن تُحدثُ تحولات هائلة في حقوق الملكية الفكرية والابداعية؛ مما يتطلب ضرورة وجود بنية تشريعية لتنظيم وحوكمة التعامل مع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، فضلاً عن استعراض الجهود الدولية الرامية لتنظيم أُطُر قانونية للذكاء الاصطناعي، وأثره على حقوق الملكية الفكرية والإبداعية.

ومن جانبه، أشاد المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بأهمية هذا المؤتمر الذي تعقده وزارة العدل تحت قيادة معالي المستشار عمر مروان – وزير العدل، في حوكمة عملية الإبداع باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقنين آليات العمل به، والذي يأتي كأحد ثمار ما يوليه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، وأهمية مواكبة الجمهورية الجديدة لما يشهده العالم من تطور تقني وتكنولوجي كأحد مخرجات الثورة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى