اخبار مصر

بمشاركة 12 فنانًا.. محافظ جنوب سيناء يفتتح بينالي لفنانة تشك


09:30 م


الثلاثاء 30 أبريل 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

افتتح اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم الثلاثاء، بينالي فني للفنانة التشكيلية كارولينا بسكاري، فنانة إطالية، بحضور 12 فنانًا من مختلف دول العالم، بمدينة شرم الشيخ.

وتضمنت الاحتفالية عروضًا لفريق كورال مدرسة شرم الشبخ، وفقرة غنائية للفنانة الواعدة “أروى” ابنة شرم الشيخ، وعرض رياضي للجمباز، وعروض للفنون الإيطالية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ قلعة للفنون المختلفة، وجاهزة لاستقبال كافة الفعاليات الفنية، مرحبًا بالجميع على أرض الفيروز.

وأوضح أنه يهتم بمختلف الفنون، وإقامة المعارض الفنية التي من شأنها عكس الطبيعة الخلابة للمدينة، وإبراز معالمها السياحية المختلفة، مما يكون له مردود إيجابي في تنشيط السياحة بالمدينة.

وتابع أنه جار إقامة مباني ذكية بيئية مثل مجلس مدينة شرم الشيخ، لتتماشى مع الطبيعة الخلابة والنقية للمدينة، ضمن الإجراءات التي تتبع لتحويل شرم إلى مدينة خضراء.

وأعربت الفنانة كارولينا بسكاري، عن سعادتها بإقامة المعرض بمدينة شرم الشيخ، ودعوة محافظ جنوب لها لإقامة البينالي على أرض السلام، مؤكدة أن كافة الرسومات تتناسب مع طبيعة شرم الشيخ الساحرة بشواطئها وجبالها ورمالها.

وأشارت إلى أنها تقوم برسم هذه اللوحات بإحساس الفنان لإبراز الطبيعة بما يتناسب مع التأثيرات البشرية بها.

وتضمن المعرض 12 لوحة فنية، بعضها يوحي بالقوة، والبعض الآخر يدل على طبيعة النفس البشرية.

حضر الافتتاح اللواء محمد شعير، السكرتير المساعد لمحافظة جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى، مستشار المحافظ للتخطيط والمتابعة، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من السائحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى