اخبار مصر

الرئيس السيسي: الزيادة السكانية تؤثر على مستوى معيشة المواطن


11:36 ص


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

كتب- محمد نصار:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تأثير الزيادة السكانية الكبيرة في مصر على مستوى معيشة المواطنين ومستويات الدخل الخاصة بهم.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية بالعاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء: كان المواطن في الخمسينات بيقبض جنيهات وسعيد بيها ودلوقتي بيقبض آلاف الجنيهات ومش سعيد بيها.

كما تحدث الرئيس عن تأثير الفجوة بين معدل النمو السكاني ومعدل النمو الاقتصادي وموارد الدولة المتاحة على مستوى معيشة المواطنين.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز دور المجلس القومي للسكان خلال المرحلة القادمة لمواجهة النمو المتسارع في الزيادة السكانية بمصر.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية بالعاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء: أتصور المجلس القومي للسكان محتاج ياخد قوة دفع أكبر، ومحتاج أقل ما يمكن أن نعزز دوره خلال المرحلة دي ولفترات طويلة حتى نحقق شكل من أشكال النجاح، وسيترأسه رئيس الوزراء لتفعيل دوره.

وأشار إلى أن الدولة كلها مدعوة “إعلام ومسجد وكنيسة ومنظمات مجتمع مدني وغيرهم” لمواجهة مشكلة من أكبر المشاكل التي تواجه مصر وهي الزيادة السكانية.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى