اخبار مصر

“الأرصاد”: أمطار متفاوتة الشدة ورعدية خلال الساعات القادمة


04:31 ص


الجمعة 29 مارس 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الجيزة والقاهر والوجه البحري وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية على بعض المناطق.

وكانت قد سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالبرق والرعد، على مناطق من القاهرة والجيزة، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، بعدما ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبري ليلا.

وكشفت الأرصاد على صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة، والركامية الممطرة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

وأضافت: “تشير آخر صور الأقمار الصناعية الى نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربيه والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناه وسيناء يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية”.
وتوقعت الهيئة أن تشهد البلاد طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئًا على السواحل الشمالية، حارًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيفًا ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى