اخبار مصر

أحمد موسى عن زيارة سلطان عمان إلى مصر: “ضيف عزيز وشعب عزيز”


09:05 م


الأحد 21 مايو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان إلى مصر، قائلًا: “ضيف عزيز وشعب عزيز”، مشيرًا إلى أن العلاقات مع سلطنة عمار مختلفة فهي دولة من 3 دول عربية علاقتهم مع مصر لم تنقطع منذ عام 1979.

وقال “موسى” خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أن عمان دولة مهمة بالنسبة لمصر والعلاقات بين البلدين صمدت في كل التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها المنطقة، موضحًا أن الرئيس السيسي استقبل السلطان هيثم بن طارق بمطار القاهرة الدولي في زيارة رسمية لمدة يومين واصطحبه إلى قصر الاتحادية.

وتابع: “الشعب العماني غالي علينا، ولم نرى منهم إلا كل خير، وهم معنا في السراء والضراء، وهناك مشاعر محبة وود متبادلة بين مصر وسلطنة عمان”، موضحًا أن الرئيس السيسي اصطحب السلطان العماني إلى قصر الاتحادية والطريق لم يتوقف، قائلًا: “الجو أمان ومفيش مشاكل أمنية، وتم إطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبا بضيف كبير وعزيز وغالي علينا، معلقا «الشعب العماني غالي علينا ويحبون الشعب المصري”.

وأردف: “أن الزيارة تستمر يومين لرجل من بلد تحب مصر وشعبها ولم نرى منها إلا كل خير ومحبة وإخوة ودعم وتقدير”، مؤكدًا أن الدولة العمانية وقفت إلى جانب مصر في السراء والضراء، مشيرا إلى أنها زيارة مهمة وهي أول زيارة للسلطان هيثم بن طارق إلى مصر منذ توليه حكم بلاده.

وأوضح، أن هناك قمة مشتركة تجمع بين الرئيس السيسي والسلطان العماني وتباحث حول موضوعات الاهتمام المشترك المحلية والدولية، مؤكدًا أن العلاقة بين البلدين ممتدة وسلطنة عمان تمتلك حضارة عريقة أكثر من 3 آلاف سنة، وتعد من الدول الراسخة في المنطقة.

وأشار إلى أن هناك شارع كبير في شرم الشيخ يحمل اسم السلطان العماني السابق قابوس، وذلك محبة وتقدير لمواقفه تجاه مصر وشعبها في كل الأوقات لا سيما وقت الأزمات، مؤكدًا أن زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى مصر تأتي تلبية لدعوة رسمية من الرئيس السيسي خلال العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى