الاخبار

تم عقد معرض تشجيانغ الدولي للتجارة (المغرب) لعام 2023 بنجاح

في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر، أقيم معرض تشجيانغ للتجارة الدولية (المغرب) 2023 الذي استضافته وزارة التجارة لمقاطعة تشجيانغ في الدار البيضاء، المغرب. أقيم هذا المعرض في نفس مكان معرض الأغذية المغربي الذي نظمته مجموعة MIE في نفس الوقت، حيث تم عرض آلاف الأطباق والشاي والأغذية الشاملة وآلات وتكنولوجيا تجهيز الأغذية والآلات الزراعية الصغيرة وما إلى ذلك من مئات المقاطعات في مقاطعة تشجيانغ. تم عرضها في الموقع وكانت عينات المعرض غنية بالتنوع والتمثيل القوي ولاقت ترحيباً من الزوار والتجار.

وباعتباره نقطة تقاطع ودعم مهمة لمبادرة “الحزام والطريق”، يعد المغرب مركزا يربط بين الأسواق الرئيسية الثلاثة للاتحاد الأوروبي والعالم العربي وإفريقيا، ويغطي سوقا استهلاكية يبلغ مليار شخص. تعتبر الصناعة الزراعية والغذائية أهم قطاع في اقتصاد المغرب، حيث تمثل ما يقرب من 13% من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب، وهناك طلب محلي عاجل على المنتجات الغذائية الجاهزة وتكنولوجيا التصنيع وآلات وتكنولوجيا تجهيز الأغذية، مع إمكانات سوقية ضخمة ومساحة واسعة للتعاون. شارك ما مجموعه 63 شركة من هانغتشو وتايتشو وونتشو وأماكن أخرى في معرض تشجيانغ للتجارة الدولية (المغرب) 2023، بإجمالي 90 كشكًا ومساحة عرض إجمالية تزيد عن 900 متر مربع. يوفر المعرض منصة B2B مثالية لموردي الأغذية والمشروبات العالميين، حيث يجذب تجار الجملة وتجار التجزئة والمستوردين والمصدرين والموزعين والجمعيات الصناعية والمنظمات من أوروبا وإفريقيا. ووفقا لإحصائيات غير كاملة، استقبلت منطقة المعرض بمقاطعة تشجيانغ إجمالي أكثر من 1800 مشتري وتبادلت الآلاف من بطاقات العمل الصالحة.

تم إنشاء “منطقة تذوق الطعام الصيني” و”منطقة معرض تشجيانغ اللذيذة” في موقع المعرض. وفي منطقة التذوق، تتم دعوة الطهاة الصينيين المقيمين في المغرب لفترة طويلة لطهي الأطباق الصينية الشهية، مما يجذب العديد من المشترين للتوقف والتذوق، مما يظهر “سحر الصين على اللسان” ويزيد من شعبية المعرض. تذوق زوار المعرض أطباقًا شهية خاصة مثل كعكة أوسمانثوس، وكعكة دينغشنغ، ونودلز ويست ليك لوتس روت نودلز من العلامة التجارية الصينية العريقة هانغتشو تشيويجوان، بالإضافة إلى أنواع الشاي الرائعة مثل ويست ليك لونج جينغ وجيوتشو ريد بلوم. تركز “منطقة معرض تشجيانغ اللذيذة” على بطاقة العمل الذهبية “مائة مقاطعة ألف وعاء” وثقافة نبيذ الأرز في تشجيانغ، حيث تقدم مأكولات تشجيانغ التقليدية من منظور نماذج الأطباق المادية وتقنيات الإنتاج والقصص الثقافية. من خلال الأنشطة المختلفة مثل العرض المادي، والطهي في الموقع، وعروض فن الشاي، ينجذب التجار المحليون إلى التوقف والتسجيل والشعور بسحر تشجيانغ.

وفي اليوم الأول للمعرض، شارك ميسان أمكوي كلوستي، سفير سفارة جمهورية توغو بالمغرب، ويحيى محمد إلياس، سفير جمهورية القمر المتحدة بالمملكة المغربية، ودانيال ن. غيسان، مدير المفوضية الأفريقية. للفلاحة في كوت ديفوار، والمدير العام للمؤسسات المغربية، حضر حفل الافتتاح الضيوف مثل مهدي العراكي، المدير العام لمنطقة آسيا للاتحاد، وعبد المنعم الأوج، رئيس الجمعية المغربية للأغذية والفلاحة، وقاموا بجولة في المعرض. قاعة. وتذوق الضيوف أطباق تشجيانغ التقليدية وأشادوا بمنتجات تشجيانغ عالية الجودة، وأعربوا عن أملهم في أنه من خلال المنصة الاحترافية لهذا المعرض، يمكن دخول المزيد من المنتجات الصينية عالية الجودة إلى السوق المحلية وبناء التعاون بشكل مشترك.

يوفر الانعقاد الناجح لمعرض تشجيانغ للتجارة الدولية (المغرب) لعام 2023 لشركات تشجيانغ منصة احترافية للتواصل مع المشترين الأفارقة والأوروبيين، ويفتح قناة جديدة لدخول الأسواق المغربية وشمال إفريقيا، ويساعد الشركات على استكشاف الأسواق الدولية والعثور عليها. المنتوجات المغربية شركاء اقتصاديون وتقنيون لتعزيز النفوذ الدولي لـ “سلع تشجيانغ عالية الجودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى