منوعات

خيارات علاج المرحلة الرابعة من سرطان عنق الرحم في الخارج

لا يمكن شفاء سرطان المرحلة الرابعة، لكن هذا لا يعني أن المريضة لا تحتاج إلى رعاية طبية. يساعد العلاج عالي الجودة على زيادة متوسط العمر المتوقع بشكل كبير، وإذا نجح، فإنه يُحقق هدأة طويلة الأمد من السرطان. للاستفادة من أحدث الإنجازات في طب الأورام في مكافحة المرحلة المتقدمة من سرطان عنق الرحم، يمكنكِ السفر إلى الخارج، في إحدى الدول الأوروبية المتقدمة.

 

مبادئ علاج المرحلة 4 من سرطان عنق الرحم

 

يتم تمثيل المرحلة المتقدمة من السرطان في متغيرين. في المرحلة IVA، لا يزال الورم في مرحلة متقدمة موضعياً، بينما في المرحلة IVB تظهر النقائل البعيدة. تختلف أساليب العلاج في هذه الحالات.

 

المرحلة IVA. لا يزال العلاج الموضعي مُمكناً في مرحلة السرطان هذه للتحكم في نمو الورم الرئيسي. عادةً ما يتم إجراء علاج المرحلة الرابعة من سرطان عنق الرحم باستخدام المعالجة الكثبية، والعلاج الإشعاعي الخارجي، والعلاج الكيميائي.

 

المرحلة IVB. بما أن الورم قد انتشر بالفعل في الجسم، فإن أساس العلاج الآن يتكون من طرق جهازية. إنها تؤثر على كلاً من الورم الرئيسي وجميع النقائل في نفس الوقت. يتم تنفيذ إجراءات موضعية لأغراض تلطيفية: تقليل الأعراض، والقضاء على المضاعفات، والوقاية منها. يمكنها أيضاً زيادة متوسط العمر المتوقع، لكن هذه النتيجة ليست الهدف الرئيسي للإجراءات الموضعية.

 

الإجراءات الموضعية

 

يُعد العلاج الكيميائي الإشعاعي (الاستخدام المتزامن للعلاج الكيميائي والتشعيع) هو الخيار الأفضل للسيطرة على الورم المتقدم موضعياً. يتضمن نظام العلاج الكيميائي عادةً أدوية تحتوي على البلاتين.

 

العلاج الإشعاعي الخارجي هو الأكثر استخداماً. ويُعطى لمدة 5 أسابيع، 5 أيام في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام المعالجة الكثبية، حيث يتم توصيل مصادر الإشعاع مباشرةً إلى الورم، عادةً من خلال المهبل.

 

يتم استخدام إجراءات أخرى بشكل أقل تواتراً. على سبيل المثال، الانصمام الكيميائي لشرايين الرحم يساعد الأطباء على التعامل مع نزيف الرحم وتقليل حجم الورم في نفس الوقت. هذا إجراء جراحة إشعاعية عالي التقنية يتم إجراؤه في مراكز متخصصة. يقوم الأطباء بسد أوعية الورم من الداخل بواسطة صمات emboli تحتوي على عوامل علاج كيميائي.

 

العلاج الجهازي

 

تتلقى النساء المصابات بسرطان عنق الرحم المتقدم علاج جهازي في المقام الأول. يتضمن الخيارات التالية:

 

  • العلاج الكيميائي، بما في ذلك الأدوية التي تحتوي على البلاتين.
  • العلاج الموجه باستخدام مثبطات VEGF (تمنع تكوّن أوعية دموية جديدة مطلوبة لتغذية الورم).
  • Tisotumab vedotin – أدوية أجسام مضادة مترافقة. يستهدف هذا الجسم المضاد عامل نمو الأنسجة، ويوصل عوامل العلاج الكيميائي داخل الخلايا السرطانية.
  • مثبطات نقاط التفتيش المناعية تكون فعالة في المريضات اللواتي يعانين من ارتفاع التعبير البروتيني PD-L1. إنها تحفز الاستجابة المناعية المضادة للورم.

 

إذا كنتِ ترغبين في الخضوع لتشخيص وعلاج السرطان في الخارج، فيُرجى استخدام خدمة Booking Health. هنا يمكنكِ معرفة الأسعار واختيار مستشفى. بعد أن تقررين اختيارك، يمكنكِ ترك طلب على موقعنا. سيتصل بكِ متخصصو السياحة العلاجية، ويقدمون لكِ الاستشارة، ويجيبون على أية أسئلة تتعلق بعلاج الأمراض في الخارج. سيساعدكِ متخصصو Booking Health في اختيار مستشفى، وترتيب رحلتكِ العلاجية، وتحديد موعد في التواريخ الأكثر ملاءمة لكِ، وتقديم المساعدة طوال فترة إقامتك في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى