منوعات

للتخلص من السموم.. طبيبة تكشف مفاجأة حول حقيقة وضع الكبدة في


08:15 م


الأحد 18 يونيو 2023

كتبت- أسماء مرسي

الكبدة من أكثر الأطعمة التي يحرص كثير من الأشخاص على تناولها في أيام عيد الأضحي المبارك، الذي يحل فلكيا يوم 28 من الشهر الجاري.

لكن هناك عديد من الأخطاء الشائعة المرتبطة بالكبدة، ولعل من أبرزها غسلها أو وضعها بالماء الساخن قبل طهيها، للتخلص من السموم أو البكتيريا التي توجد بها.

وفي هذا الصدد، كشفت الدكتورة مايسة زيتون، استشاري التغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ “مصراوي”، أن من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض ربات البيوت، غسل الكبدة قبل طهيها.

قالت استشاري التغذية العلاجية: “غسل الكبدة بالماء قبل طهيهل يفقدها كثير من عناصرها الغذائية”.

وتابعت: “كما يسبب غسلها أو وضعها بالماء الساخن في تلف أنسجتها، وخاصة إذا كانت طازجة لاتحتاج لتنظيف كل ما عليك هو شطفها بالماء الجاري، وطهيها في الحال”.

وأما في حالة تخزينها في الفريزر، أوضحت قائلة: “يفضل في هذه الحالة تقطيع الكبدة، وحفظها طازجة، وعند إذابة تجميدها لطهيها، يتم غسلها بالماء القليل وهي مجمدة، وطهيها قبل إذابتها بشكل كامل حتي لا يتسبب في خروج كل سوائلها”.

وعن الطريقة الصحيحة للتخلص من “زفارة الكبدة”، قالت: “يمكن استخدام الليمون والقليل من الخل والملح، أو الحليب أو الطحينة”.

ونصحت مايسة: “يوصي ربات البيوت أثناء طهي الكبدة بطهيها بشكل كامل، والتأكد من وصول الحرارة لكافة القطع، إضافة إلى، تقطيعها إلى قطع غير سميكة، كى تصل الحرارة إلى جميع أنسجتها، للتخلص من أي سموم أو بكتيريا توجد بها”.

ثعبان يفاجئ رجلا أثناء الاستحمام في المنزل.. ماذا حدث؟

ذبابة تضع بيضها في أذن رجل.. لن تصدق ماذا فعلت؟

زواج وحب في الطريق إليهم.. 4 أبراج أكثر حظا عاطفيا في آخر يونيو

حسام موافي يحذر من تناول مشروب بارد جدا لهذا السبب

تهدد صحتك.. وجبة خفيفة شهيرة يتناولها كثيرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى