اخبار مصر

“حفلات وفيديوهات فاضحة” في الساحل.. ما الاتهامات التي تواجه


07:42 م


الإثنين 20 نوفمبر 2023

كتب- محمود سعيد:

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الراقصة الشهيرة “حورية” بعد بلاغ يتهمها ببث فيديوهات فاضحة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال حفلات رقص بالساحل الشمالي.

تواجه “حورية” اتهامات بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، وبث فيديوهات وصور مثيرة خادشة للحياء، ونشر فيديوهات بغرض التحريض على الفسق والرزيلة.

عقوبات تنتظر الراقصة “حورية”

وفي حال، أحالت النيابة عقب انتهاء تحقيقاتها الراقصة حورية إلى المحاكمة، فإنها ستحيلها إلى المحكمة الاقتصادية ذات الاختصاص بجرائم “السوشيال ميديا”.

ويُجرم قانون قانون 175 لسنة 2018 جريمة التعدي على القيم الأسرية، إذ تصل عقوبتها إلى الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، بحسب المادة 25 من القانون.

أمَّا عن عقوبة الدعوة بالإغراء للدعارة، فتصل عقوبتها إلى الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لاتجاوز 100 جنيه “لكل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة”، بحسب المادة 14 من قانون 10 لسنة 1960.

جريمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء، فعقوبتها تصل إلى الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، حسب المادة 178 من قانون العقوبات.

وبدأت جهات التحقيق المختصة التحقيق مع الراقصة حورية بعد ضبطها إثر بلاغ من المحامي بالنقض أشرف فرحات.

وقال “فرحات” لمصراوي، اليوم الإثنين، إن إجراء القبض على الراقصة حورية جاء إثر بلاغ قدمته حملة تطهير المجتمع، حيث تحركت الأجهزة المعنية بعد فحص البلاغ وتم ضبطها بالقاهرة.

واتهم مقدم البلاغ “حورية” بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وارتداء بدل رقص غير المصرح بها.

وقدمت الراقصة حورية العديد من حفلات الرقص خلال موسم الصيف الماضي ، في قرى ومنتجعات الساحل الشمالي، والتي انتشرت الصور والفيديوهات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى