اخبار الرياضة

لأول مرة في مسيرته.. محمد صلاح خارج دوري أبطال أوروبا


12:40 ص


الجمعة 26 مايو 2023

كتب- علي البهجي:

بعد 10 مواسم كاملة في الملاعب الأوروبية، تأكد عدم مشاركة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024، بعدما حسم فريق مانشستر يونايتد المقعد الرابع للفريق الإنجليزية المشاركة في المسابقة.

وسيشارك 4 أندية من الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهم مانشستر سيتي، آرسنال، نيوكاسل، مانشستر يونايتد.

وحقق فريق مانشستر يونايتد فوزا عريضا على نظير تشيلسي، مساء الخميس، بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الـ 32 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 69 نقطة ليضمن المركز الرابع رسميا والمؤهل إى إلى دوري ابطال اوروبا، بينما تجمد رصيد تشيلي عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعد هذه المرة الأولى لفريق ليفربول التي يغيب خلالها عن المشاركة في دوري ابطال اوروبا، منذ موسم 2017-2018.

ومنذ انتقال محمد صلاح إلى صفوف بازل السويري يغيب محمد صلاح عن المشاركة في مباريات دوري ابطال اوروبا، سواء التأهيلية او دور المجموعات.

وخلال 10 مواسم شارك محمد صلاح في دوري ابطال اوروبا مع فرق بازل، روما، تشيلسي وليفربول.

وشارك محمد صلاح في مناسبتين فقط في دوري الأبطال من الأدوار التأهيلية قبل أن ينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي، المرة الأولى كانت في موسم 2013-2014 بقميص بازل، والمرة الثانية كانت مع روما الإيطالي في موسم 2016-2017، وباستثناء ذلك شارك نجم ليفربول في باقي المواسم بداية من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى