اخبار الرياضة

غياب ربيعة وأزمة الشحات وعاشور.. ماذا قدم لاعبو الأهلي في ال


06:27 م


الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

كتب – محمد جلال:

أنهى لاعبو النادي الأهلي الدوليين فترة التوقف الدولي بمستويات مميزة، حيث خاض 7 لاعبين من الفريق الأحمر مباريات دولية، وذلك ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2026.

ويبدأ النادي الأهلي الاستعداد لمواجهة فريق ميدياما الغاني، على استاد السلام، السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتطلع الأهلي لتحقيق الفوز في بداية دور المجموعات من أجل الحفاظ على لقب دوري الأبطال الذي توج به في الموسم الماضي.

وفي السطور التالية نوضح أبرز ما قدمه لاعبو النادي الأهلي، في التوقف الدولي حيث تم استدعاء 9 لاعبين من الأهلي مع منتخب مصر ومالي وجنوب أفريقيا.

واتجه 7 من الأهلي لمنتخبنا الوطني وهم: “محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، محمد هاني، رامي ربيعة، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات”.

وبعد استبعاد الثنائي حسين الشحات وإمام عاشور فور نهاية مباراة منتخب مصر الأولى أمام منتخب جيبوتي والتي أقيمت في القاهرة وانتهت بنتيجة 6-0، لمنتخبنا الوطني، فأصبح هناك 5 لاعبين فقط من الأهلي لمنتخبنا الوطني.

كان الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات قد أثاروا الجدل في معسكر منتخب مصر بعد الفوز الكبير على منتخب جيبوتي، وذلك بعدما شعروا بالإصابة ليخرجوا من المعسكر ويعودون للأهلي.

سداسية جيبوتي

منتخب مصر نجح في تحقيق الفوز أمام منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0، وشارك في هذه المباراة من الأهلي: “محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، ومروان عطية”.

وقدم الثلاثي أداءً مميزًا مع منتخب مصر، ليقود الفراعنة لمعادلة أكبر انتصاراته في تصفيات كأس العالم.

ثنائية سيراليون

وفي المباراة الثانية نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز أمام منتخب سيراليون بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بدولة ليبيريا ضمن مباريات الجولة الثانية للتصفيات.

وشارك من النادي الأهلي أمام سيراليون الثلاثي محمد الشناوي، ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، بالإضافة إلى مروان عطية الذي شارك في المباراة كبديل.

غياب ربيعة

وغاب رامي ربيعة، مدافع الأهلي، عن مباراتي جيبوتي وسيراليون رغم انضمامه لمعسكر منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا.

البافانا بافانا

الجناح الجنوب أفريقي بيرسي تاو أيضًا كان ضمن معسكر منتخب بلاده، وخاضه معه مباراتي بنين ورواندا.

وتلقى منتخب البافانا بافانا هزيمة مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 2-0، أمام منتخب رواندا ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وفي مباراة الجولة الأولى نجح بيرسي تاو أن يقود منتخب جنوب أفريقي لتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 على منتخب بنين، حيث شارك في المباراتين طوال الـ90 ولم يخرج أبدا وسجل الهدف الأول في المباراة.

دبابة مالية

أما منتخب مالي الذي يضم أليو ديانج، لاعب النادي الأهلي، فشارك مع منتخب بلاده خلال التوقف الدولي أمام منتخب تشاد وساهم في تحقيق منتخب بلاده للفوز بنتيجة 3-1.

فيما غاب ديانج عن مباراة منتخب مالي مع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى التي أقيمت بالأمس الإثنين، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى