اخبار الرياضة

بمشاركة النني.. آرسنال يتمسك بورقة الأبطال ويضع وست هام في خ


04:47 م


الأحد 01 مايو 2022

كتب – محمد همام:

حقق فريق آرسنال فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب جاره اللدود وست هام بنتيجة (2-1)، في لقاء أقيم على الملعب “الأوليمبي” بلندن في إطار الجولة الـ35 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وشهدت المباراة مشاركة محمد النني بصورة أساسية بعدما لعب في آخر مباراتين رفقة فريقه ضد تشيلسي ومانشستر يونايتد، ليقود الدولي المصري فريقه لتحقيق الانتصار الثالث تواليًا.

أهداف المباراة جاءت عن طريق روب هولدينج في الدقيقة (39)، لكن جارود بوين أدرك التعادل لمصلحة وست هام في الدقيقة (45).

وفي الدقيقة (54) منح المدافع البرازيلي جابرييل نقاط المباراة كاملة لآرسنال بتسجيله الهدف الثاني.

وعاد آرسنال للمركز الرابع ليصبح رصيده (63 نقطة) متفوقًا على توتنهام هوتسبير بفارق نقطتين، بينما أصبح وضع وست هام في خطر بعد الخسارة، ليتوقف رصيد “المطارق” عند (52 نقطة).

وست هام قد يفقد حظوظ التأهل للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل نظرًا لاقتراب وولفرهامبتون منه والذي يمتلك (49 نقطة).

تشكيل وست هام: لوكاس فابيانسكي – فلاديمير كوفال – كورت زوما – آرون كريسويل – ريان فريدريكس – ديكلان رايس – مارك نوبل – مانويل لانزيني – جارود بوين – بابلو فورنالس – سعيد بن رحمة.

تشكيل آرسنال: آرون رامسديل – نونو تافاريس – تاكيهيرو تومياسو – جابرييل ماجاليس – روب هولدينج – محمد النني – جرانيت تشاكا – مارتن اوديجارد – بوكايو ساكا – جابرييل مارتينيلي – إدوارد نيكيتاه.

تفاصيل المباراة:

شهدت الدقيقة 13 من زمن أحداث المباراة سقوط محمد النني متأثرًا من الإصابة بعد تدخل لاعب من فريق وست هام.

أولى فرص اللقاء كانت في الدقيقة 27 عن طريق الإسباني بابلو فورنالس بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تمر أعلى المرمى.

الكرة جاءت بعد تشتيت خاطئ من المدافع البرازيلي جابرييل إلا أن لاعب وست هام لم يستغل الفرصة بنجاح.

خطورة فريق وست هام استمرت وهذه المرة عن طريق عرضية من كوفال ترتطم في قدم تافاريس لتصل الكرة عند لانزيني لكن الأخير يُهدر فرصة هدف محققة بعد تدخل رائع من المدافع هولدينج في الدقيقة 29.

تراجع من لاعبي آرسنال حيث حاول ديكلان رايس أن يستغل هذا الموقف بعدما راوغ ليصل عند حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة إلا أن رامسديل يقف في المكان في المناسب ويتصدى للكرة بثبات في الدقيقة 33.

أولى فرص آرسنال على مرمى وست هام كانت في الدقيقة 37 عن طريق نيكيتاه بتسديدة رائعة إلا أن الحارس البولندي فابيانسكي أبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 38، استطاع المدافع هولدينج أن يحرز هدف آرسنال الأول من كرة رأسية بعد عرضية من ساكا لتصبح النتيجة (1-0) للجانرز وتشتعل القمة.

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، أحرز جارود باون هدف التعادل لوست هام بتسديدة رائعة ليكون الرد سريع من جانب فريق “المطارق”.

الهدف جاء بعد عرضية من كوفال تصل عند باون المتواجد بداخل منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة تسكن شباك آرسنال وتصبح النتيجة (1-1).

وكاد ساكا أن يعيد التقدم لفريقه بتسديدة من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 إلا أن فابيانسكي يتصدى للكرة ويحولها إلى ضربة ركنية لمصلحة آرسنال.

وعاد آرسنال إلى المقدمة من جديد بهدف سجله جابرييل، بعدما تلقى مدافع الجانرز عرضية من مارتينيلي داخل المنطقة ليحولها بضربة رأسية داخل شباك وست هام بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.

وكاد نيكيتاه في الدقيقة 71 أن يوجه ضربة قاتلة في شباك وست هام بعد تسديدة رائعة من داخل منقطة الجزاء تمر بجوار القائم بقليل، ليظل وست هام فرصته قائمة في التعادل.

نيكيتياه واصل تهديداته على مرمى وست هام بتسديدة رائعة في الدقيقة 79 من خارج منطقة الجزاء لكن فابيانسكي يواصل الحفاظ على حظوظ فريقه بإبعاد الكرة لركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 90 حصول محمد النني على بطاقة الصفراء بعدما دخل الفريقين في مشادة قبل النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى