اخبار السعودية

لقطات مبهرة وثقها مصور سعودي في الشتاء.. وهذا ما قاله

لقطات مميزة واحترافية جسدها المصور الضوئي السعودي رشيد البغيق توثق الطبيعة في الشتاء.

وفي حديث مع “العربية.نت” قال البغيق إنه التقط هذه الصور بنفوذ حائل، مبيناً أن مثل هذه الصور تتطلب التعامل الطيب مع رعاة الإبل بحيث يمكن الطلب منهم السير بالجمال من الشمال للجنوب أو العكس، للحصول على ظلال الجمال مع غروب الشمس.

متعة خاصة

كما لفت إلى أنه في كثير من الأيام قد يفشل في الحصول على اللقطات ذات الظل، غير أنه شدد أن التصوير في الشتاء له متعة خاصة.

كذلك أوضح أنه أخذ بعض اللقطات للإبل بكاميرا درون، واستطاع التقاط صور رائعة.

وأشار البغيق إلى أن دخوله لعالم التصوير كان في البداية بدعم من والده الراحل، الذي أهداه كاميرا لتوثيق اجتماعات الأسرة، مشدداً على أنه مع الوقت طور عمله ليقتنص أجمل المشاهد.

كما أردف قائلاً إن اللقطة هي عبارة عن فكرة مميزة يمكن توثيقها من خلال عدسة الكاميرا، مؤكداً حبه لتصوير الـ”لاند سكيب” الذي وجد نفسه فيه لكونه الأقرب إلى قلبه، خصوصاً لرصد تفاصيل جماليات مدينة حائل وتنوع التضاريس بها، حيث استطاع توثيق أجمل الصور.

جوائز عديدة

كذلك أعلن أنه حصل على العديد من الجوائز في التصوير الذي تعلمه من خلال متابعة منتديات والحصول على دورات احترافية في هذا المجال داخل المملكة وخارجها.

أما عن تطلعاته المستقبلية، فقد أوضح أنه يتكل على أن تكون هناك مظلة رسمية تكون مرجعاً للمصورين والمصورات تهتم بشؤونهم ومشاكلهم وتحفظ حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى