اخبار الامارات

الإمارات تقدم 15مليون دولارلإعادة التأهيل في جنين

بحث سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، فيليب لازاريني، خلال اتصال هاتفي، أول من أمس، التعاون بين دولة الإمارات و«أونروا» وسُبل دعم الوكالة على مختلف الصعد.

كما ناقش سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، مع لازاريني، الدور المهم والمحوري الذي تقوم به الوكالة في تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين.

وأبلغ سموّه مفوّض «أونروا» بأن دولة الإمارات قررت، بناءً على توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، فتح حساب مشترك، والإسهام بمبلغ 15 مليون دولار، لدعم عمليات الوكالة وخدماتها، ولتوفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية، خصوصاً إعادة تأهيل الخسائر في مدينة جنين ومخيمها، التي شهدت خلال الفترة الماضية اعتداءات إسرائيلية كانت لها تداعيات على آلاف الأشخاص.

وأكد سموّه خلال الاتصال، التزام دولة الإمارات الثابت بدعم وكالة «أونروا» ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجه أداء العمليات الموكلة إليها من قِبل الأمم المتحدة، وأداء رسالتها السامية في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة لهم، وأشاد بالخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين، معرباً عن شكره للجهود التي يقوم بها كادر الوكالة في جنين ومخيمها لتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على ضرورة إعادة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وعلى دعم دولة الإمارات للجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الإطار، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، ثمّن فيليب لازاريني الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، وآخرها الإعلان مطلع العام الجاري عن تخصيص 20 مليون دولار لدعمها.

■ عبدالله بن زايد: دور «أونروا» محوري في تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى