اخبار مصر

على كراسي متحركة.. مسنون وذوي الهمم يدلون بأصواتهم في لجان ا


04:45 م


الأحد 10 ديسمبر 2023

المنيا- جمال محمد:

ساعات مضت على فتح باب اللجان الانتخابية في محافظة المنيا، تصدر خلالها السيدات وكبار السن وذوي الهمم المشهد أمام صناديق الاقتراع.

وشهدت العديد من لجان محافظة المنيا توافدا ملحوظا من قبل الناخبين خاصة في القرى، إذ يوجد عدة قرى معروف عنها الكثافة التصويتية، ويأتي في مقدمتها قرى طحا الأعمدة ونزلة الفلاحين بسمالوط، ونزلة عبيد، والمنصورة، وبني أحمد، وماقوسة، وطهنشا ودمشاو هاشم بمركز المنيا.

وجاءت العملية التصويتية وسط إجراءات أمنية مكثفة بمحيط اللجان المختلفة، وسط تنظيم عدة فعاليات من الأحزاب في الشوارع منذ الصباح الباكر للتعريف بهذا الحق الدستوري.

وشهدت غالبية اللجان توفير مقاعد متحركة لكبر السن وإتاحتها لهم بمداخل اللجان، وكذلك تخصيص أماكن ومظلات للاستراحة لتنظيم عملية الدخول والخروج للجنة التصويت.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أكد أن الجهات المعنية بالعملية الانتخابية تقوم باصطحاب المواطنين من كبار السن وذوى الهمم للتيسير عليهم خلال عملية الاقتراع، بالإضافة إلى توفير مقاعد خاصة لهم أمام اللجان للاستراحة، وتقديم الاستشارات المطلوبة فى حالة احتياج توضيح خطوات عملية التصويت.

ودعا المحافظ، أبناء المحافظة للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى فترة الانتخابات، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان والتيسير للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

جدير بالذكر، أن عدد الناخبين بمحافظة المنيا يبلغ 3 ملايين و689 ألف و5 ناخبين، موزعين على 508 مراكز انتخابية بإجمالي 13 لجنة عامة و 585 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 3 لجان للوافدين، حيث تستمر الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى