اخبار مصر

نتيجة الثانوية العامة.. نسب نجاح مبشرة لـ6 مواد- تفاصيل

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

يترقب طلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، المقرر اعتمادها وإعلانها رسميًا خلال الأيام المقبلة، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 أول أغسطس القادم.

يرصد “مصراوي” في التقرير التالي، نسب نجاح الثانوية العامة 2023 في 6 مواد لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة في 6 مواد وهم:

-نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بالشعبتين العلمي والأدبي هذا العام تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

-نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي تجاوزت 91% فأكثر، و الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.

-نسبة النجاح في مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بلغت 88.9%، كما أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

-نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

-نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية بلغت 90.2%، كما أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

– نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بلغت 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب هنا

اقرأ أيضا:

“رابط مفعل”.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة وموعد الاعتماد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى