اخبار مصر

“العمل”: ختام برامج تدريب مجانية.. وفرص عمل بالقطاع الخاص با


02:31 م


الأحد 05 نوفمبر 2023

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، أن مديرية العمل بالإسماعيلية، اختتمت الدورات التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والخياطة والتبريد والتكييف، بمركز التدريب المهني التابع للمديرية، وأجريت الاختبارات النهائية للدورات، وعينت الخريجين من الدورات فى مصانع وشركات القطاع الخاص؛ في إطار سعيها نحو تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز حصولها على فرص عمل لائقة؛ للدخول إلى سوق العمل الحر.

وقال حسن رداد، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، وفق بيان الوزارة الأحد، إن هذه البرامج التدريبية المجانية استفاد منها 50 شاب، بعد انتهاء مدة التدريب بواقع 150 ساعة تدريبية.

ونوه رداد، أن تعيين الخريجين من دورة التفصيل والخياطة بمصنع جيد تيكستايل بموجب بروتوكول التعاون بين المديرية والطرفين، وأنه جرى تعيين الخريجين من دورة التبريد والتكييف بمصنع السويدي للكابلات.

وأشار مدير مديرية العمل بالإسكندرية، إلى أن المتدربين قدموا الشكر والتقدير للوزارة والمديرية على توفير هذه التدريبات المجانية، وأشاد مدير المديرية بمستوى المتدربين ومهاراتهم في الخياطة والتفصيل والتبريد والتكييف واتقانهم للمهنة.

وأكد، استمرار المديرية في تقديم مزيد من التدريبات المجانية للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين فيها على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى