اخبار الكويت

الخياط رفع الكفاءة الإنتاجية وتشجيع الاستثمار الزراعي

 أكد أعضاء المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسة الأراضي الجافة والقاحلة «اكساد» اليوم الخميس ضرورة تبادل اتفاقيات التعاون المشترك بين الدول العربية والخليجية لتعزيز التنمية المستدامة والأمن الغذائي العربي.

وقالت ممثلة الكويت في المجلس التنفيذي لـ «اكساد» شفيقة الخياط في بيان صحافي تلقته «كونا» إنها وأعضاء المجلس التنفيذي قاموا بجولات ميدانية إلى المركز الوطني للنخيل والتمور والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة في المملكة العربية السعودية.

ووفقا للخياط شدد أعضاء المجلس التنفيذي خلال الجولات على ضرورة تبني سياسات ترتكز على التغيرات والتحديات التي تواجه العالم أجمع وذلك لرفع الكفاءة الإنتاجية وتشجيع الاستثمار في المجال الزراعي والحد من التصحر وزيادة الرقعة الخضراء بإعادة تأهيل الأراضي القاحلة وإدارة الموارد المائية والوصول إلى الاستدامة.

وعقد المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسة الاراضي الجافة والقاحلة أمس الأربعاء اجتماعا شارك فيه عدد من وزراء الزراعة العرب ورؤساء وفود الدول العربية أعضاء الدورة من الأردن والسعودية والصومال وفلسطين ولبنان وليبيا استعرض خلاله الانجازات والمشاريع التي حققها المركز في مجال الأمن الغذائي والمائي خلال فترة رئاسة الكويت له.

هذا وقد استعرض اجتماع المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسة الأراضي الجافة والقاحلة «اكساد» أمس الإنجازات والمشاريع التي حققها المركز في مجال الأمن الغذائي والمائي خلال فترة رئاسة الكويت له.

وقال مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتكليف م.ناصر تقي، في تصريح لـ «كونا»، إنه تم خلال الاجتماع الذي ترأسه وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن الفضلي تسليم رئاسة المركز من الكويت رئيسة الدورة السابقة الى السعودية.

وبين تقي أن المشاركين في الاجتماع أشادوا بدور الكويت خلال فترة رئاستها المركز من عام 2015 حتى 2022.

هذا، وحضر الاجتماع الى جانب م.تقي المنسقة الفنية للمركز العربي «اكساد» شفيقة الخياط،

كما شارك في الاجتماع عدد من وزراء الزراعة العرب ورؤساء وفود الدول العربية أعضاء الدورة من الأردن والسعودية والصومال وفلسطين ولبنان وليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى