اخبار الامارات

مصرع 47 شخصاً بغرق مركب في نهر الكونغو

لقي 47 شخصاً على الأقل مصرعهم، ولايزال عدد آخر غير معروف من الركاب في عداد المفقودين، إثر غرق مركب نهري في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بحسب ما أعلنت السلطات، الإثنين. وقال وزير النقل، مارك إيكيلا، خلال مؤتمر صحافي، إن كارثة غرق المركب في نهر الكونغو في مقاطعة خط الاستواء (شمال غرب) أسفرت عن مصرع 47 شخصاً على الأقل، مشيراً إلى أن عدد المفقودين لايزال مجهولاً. وقال «تم انتشال 47 جثة». وأضاف «بما أن وضع المركب لم يكن نظامياً، فنحن لم نتمكن من الحصول على قائمة أسماء ركاب الرحلة لتحديد عدد الركاب الذين كانوا على متنه بالضبط».

وأكد الوزير أن المركب غرق بسبب «الحمولة الزائدة»، لافتاً إلى أن «المراكب الخشبية»، على غرار ذلك الذي غرق، غير مسموح لها بالإبحار ليلاً. وكان المركب متوجهاً من مبانداكا إلى إقليم بولومبا في مقاطعة خط الاستواء عندما انقلب. وتابع الوزير «لقد طلبنا من سلطات الإقليم تشكيل لجنة تحقيق».

وجمهورية الكونغو الديمقراطية هي دولة مترامية الأطراف، تقع في وسط إفريقيا، ولديها عدد قليل جداً من الطرق البرية الصالحة للعبور، وغالباً ما يتنقل السكان عبر البحيرات، وكذلك عبر نهر الكونغو وروافده، في مسارات مائية تشهد بانتظام حوادث غرق، تخلّف في أحيان كثيرة خسائر بشرية فادحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى