اخبار الرياضة

مباشر.. الأهلي 3-0 الزمالك.. 4 تغييرات دفعة واحدة


08:29 م


الخميس 13 يوليو 2023

كتب- لؤي محمد

زوّار موقع “يلا كورة” الكرام، تابعوا معنا تغطية مباشرة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم الخميس على ستاد القاهرة والمؤجلة من الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز.

وحسم الأهلي لقب الدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم.

ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، ويتبقى له 5 مباريات، متفوقًا على بيراميدز، صاحب المركز الثاني، بفارق 8 نقاط، علمًا بأن الفريق السماوي يتبقى له مباراتان فقط، وبالتالي يستحيل أن يتخطى رصيد نظيره الأحمر بنهاية الموسم.

ويأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة، وله مباراتان، متفوقًا على فيوتشر، صاحب المركز الرابع، بفارق نقطة، ولفريق المدرب علي ماهر مباراة واحدة متبقية.

وبالتالي فإن الزمالك يسعى لتحقيق الفوز لحسم المركز الثالث، علمًا بأنه ضمن التأهل إلى كأس الكونفدرالية في الموسم المقبل.

تفاصيل المباراة

بداية المباراة.

بدأت المباراة سريعًا، ولم يحتج الأهلي سوى أقل من دقيقتين فقط لتسجيل هدف الأول عن طريق الشحات، الذي أطلق كرة صاروخية من الجبهة اليمنى سكنت الزاوية الضيقة لشباك محمد صبحي.

وكاد محمد مجدي “أفشة” يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة، إذ صوّب كرة متقنة بطريقة R2 ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس محمد صبحي.

وأتيحت فرصة أخرى لأفشة في الدقيقة 16، عندما تسلم كرة بينية بـ”الكعب” من محمود كهربا، وضعته في وضعية انفراد بصبحي، لكنه سددها برعونة في أيدي الحارس، قبل أن يحتسب الحكم تسللًا.

ازدادت المباراة اشتعالًا بعد الربع ساعة الأول، ورد سيد عبدالله على فرصة أفشة بعد دقيقة واحدة، بعدما سدد كرة أرضية من الناحية اليسرى، لكن محمد الشناوي أحكم قبضته عليها.

وأرسل الشحات بينية أرضية عرضية لكهربا الذي وجد نفسه منفردًا أمام صبحي المتقدم عن مرماه، إلا أن المهاجم الدولي لعبها من فوق الحارس بطيئة، نجح حاتم سكر في إبعادها من على خط المرمى عند الدقيقة 20.

أحكم الأهلي سيطرته على المباراة وتمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق الشحات مجددًا، فالجناح الدولي توغل وأطلق كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء هزت الشباك رغم محاولة صبحي.

توالت فرص الأهلي، ولعب الشحات بينية جديدة إلى كهربا الذي انفرد تمامًا بصبحي، لكنه سدد أرضية بجوار القائم الأيسر، قبل أن يعلن الحكم عن حالة تسلل في الدقيقة 40.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن الشوط الأول، أضاف معلول الهدف الثالث من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني.

دخل خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، الشوط الثاني بـ4 تغييرات دفعة واحدة، بعد أن دفع بمحمد طارق، ومحمد أشرف “روقا”، وعمرو السيسي، وعمر جابر بدلًا من حسام عبدالمجيد، ومحمود عبدالرازق “شيكابالا”، وحاتم سكر، وسيد عبدالله “نيمار” على التوالي.

تحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني بعد تغييرات أوسوريو، حيث بدأ السيطرة على الكرة في الربع ساعة الأولى، وكاد أحمد مصطفى “زيزو” يسجل هدفًا في الدقيقة العاشرة من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

تابعونا لمزيد من التفاصيل حول المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى