اخبار الرياضة

من مرموش إلى صلاح.. جورج شمادتك مديرًا رياضيًا جديدًا لنادي


12:33 م


الثلاثاء 30 مايو 2023

كتب- سليمان غريب:

أعلن ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، تعيين الألماني جورج شمادتك في منصب المدير الرياضي للنادي خلفًا للمدير السابق جوليان وارد.

وينضم شمادتك إلى ليفربول بعد فترة تزيد عن أربع سنوات قضاها في نفس المنصب مع نادي فولفسبورج الألماني، والذي تركه في بداية عام 2023.

وذكر الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن شمادتك كان حارسا للمرمى وقد تمتع في السابق بمهام ناجحة في مناصب مماثلة في كولونيا وهانوفر وألمانيا.

ومثل جورج شمادتك أندية فورتونا دوسلدورف وفرايبورج وباير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ خلال مسيرته الكروية، قبل أن يعتزل في عام 1998 بعد أن لعب ما يقرب من 300 مباراة في الدوري الألماني.

وقال مايك جوردون رئيس مجموعة فينواي الرياضية (المالكة لليفربول): “أولًا، أود أن أرحب بجورج في نادي ليفربول لكرة القدم على علم بأنه سيضيف الكثير من المعرفة والخبرة إلى دور لا يمكن أن تكون فيه مثل هذه الصفات مفيدة له ولنا”.

وأضاف: “سيعمل شمادتك مع قسم الانتقالات لكرة القدم في النادي، حيث يواصل تقديم الدعم ليورجن كلوب، تماشياً مع سعينا المستمر لمواصلة نمو وتطوير النادي في جميع المجالات”.

وتابع: “في نفس الوقت الذي نرحب فيه بجورج، يجب علينا أيضًا توديع جوليان وارد، الذي خدمنا باجتهاد وثبات وطاقة في عدد من الأدوار، كان آخرها المدير الرياضي”.

جدير بالذكر أن جورج شمادتك عمل في نادي فولفسبورج والذي كان يضم بين صفوفه المصري عمر مرموش في الموسم المنقضي قبل أن يأتي إلى ليفربول من أجل العمل مع النجم محمد صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى