اخبار مصر

المضارب مليانة.. شعبة الأرز: انخفاض أسعار الأرز 8000 جنيه..


10:13 م


السبت 17 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، إن أسعار الأرز انخفضت 7000 جنيه بالنسبة لطن الشعير و 8000 جنيه لطن الأرز الأبيض، خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه تم تحذير المنتجين كثيرًا قبل وصول الأرز من الخارج، قائلًا: “قولنا لو الأرز المستورد جه المنتجين مش هيعرفوا يبيعوا الأرز بتاعهم، والأرز المستورد متواجد في مصر ويباع بـ 20 جنيه للمستهلك”.

وأضاف “شحاتة” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، إنه مع اقتراب عيد الأضحى، شهد سوق الأرز انخفاضًا كبيرًا، بالتزامن مع استيراد الدولة للأرز، مما أثر على بعض التجار الذين يخزنون الأرز ويريدون رفع سعره، قائلًا: “إن الأرز المستورد في الأسواق بـ20 جنيه للكيلو للمستهلك، والأرز البلدي بـ23جنيها للكيلو”.

وتابع: “أنه منذ أسبوع لم يخرج أي أرز من المضارب، بسبب وفرته في الأسواق، وسعر كيلو الأرز الشعير بـ13 جنيها، كما أن سعر الأرز في المحال التجارية بـ33 جنيها وهو سعر مبالغ جدًا”، موضحًا: “بقول للمواطن ميشتريش الأرز بأسعار أكثر من 20 و23 جنيه للكيلو وهناك وفرة في الأرز والأسعار في انخفاض مستمر”.

وناشد رئيس شعبة الأرز، التجار وأصحاب المحال التجارية، حال رغبتهم في الحصول على أي كميات من الأرز التواصل مع الشعبة وسيتم توفير أي كميات بالأسعار المناسبة، والأحجام المعبئة بالأوزان المختلفة، موضحًا: “والله المضارب مليانة أرز، وبندلل على حد يشتري رز ومش لاقيين وبقالنا أسبوع مطلعناش حبة أرز وهناك وفرة كبيرة في الأرز بالأسواق، وحرام الأسعار اللي بنسمعها، إزاي الكليو بـ33 جنيها، لازم نحس بالمواطنين”.

واختتم، أن أسعار الأرز سوف تشهد انخفاضًا بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، موضحًا أن غياب الضمير وعدم وجود تسعيرة للأرز سبب ارتفاع الأسعار في المحال التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى