اخبار مصر

أغرب حالة في الثانوية العامة.. طالبة ترفض درجات الرأفة وتطال

كتبت- منة الله عبدالرحمن
قالت الطالبة أميرة محمد من محافظة الشرقية، طالبة بالثانوية العامة 2023، إنها لم يكن ترغب في النجاح هذا العام في الثانوية العام، قائلة: “مذاكرتش كويس.. وأنا اتفقت مع والدي أني أدخل اللجنة هذا العام وادخل أجواء الامتحان”.

وأضافت الطالبة، خلال إرسالها شكوى عبر برنامج مانشيت مع الإعلامي جابر القرموطي عبر قناة CBC،:” كان هدفي أخد فكرة.. والعام القادم أدخل من أول جديد وأذاكر، وبابا وافقني”.

واستكملت أميرة، في الشكوى المرسلة: “بالفعل دخلت الامتحانات وماحلتش ولا حرف ولا سؤال.. وكتبت أسمي فقط وهو أميرة محمد عبدالباسط وكتابة باقي البيانات فقط.. وحاولت أجاوب على أسئلة قليلة جدًا من باب إني لم اترك الورقة فارغة”.

وأشارت إلى أنها فوجئت إنها نجحت بمادتين وهم اللغة الفرنسية وعلم النفس والاجتماع وحصلت فيهم على النصف في كل مادة، معلقة: “هذا الأمر قلقني جدًا.. لأن أنا عاوزه أعيد السنة”.

وطالبت الطالبة بعدم نجاحها في المادتين، حيث أنها رفضت درجات الرأفة التي حصلت عليهم في مادتي الفرنساوي وعلم النفس والاجتماع.

وفي ذات السياق، علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكوى الطالبة أميرة ومطالبتها بالرسوب ورفضها لدرجات الرأفة، قائلا: “على الطالبة التوجه للتقدم بطلب تظلم.. وتقول أنا مش عاوزه درجات الرأفة، وأرفض درجات الرأفة التي أعطتها ليا لجنة الامتحانات”.

وأضاف:” في هذه الحالة تنسحب منها درجات الرأفة.. وترسب بالمادتين وتقوم بإعادة السنة في العام القادم 2023/2024″.

واتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لتظلم من نتيجة شهادة الثانوية العامة، اليوم.
ويمكن للطلاب الراغبين في تقديم طلبات تظلم، الدخول عبر الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg/

على أن يتم التقدم للتظلمات على الموقع بدء من اليون لمدة 15 يومًا.

وحددت وزارة التربية والتعليم، رسوم التظلم في المادة الواحدة ٢٠٠ جنية، ويتم دفعها من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري – فورى – وقتي – إيجي باى – سداد – ضامن – أمان – مصاري – بيي – ممكن – طلقة – موجة – خالص موبايل – أموال.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم تلقي رسالة بيوم وتاريخ التظلم، والتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة، مشدده على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع، لأن من يتخلف عن موعده ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

ويقوم الطالب تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

وحددت الوزارة، أماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 :

– طلاب القاهره والجيزة والقليوبية الاطلاع في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

– طلاب الإسكندرية، الغربية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة، تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 للجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية (أ)، في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.

– مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر «الثانوية سابقا» بمدينة المنصورة.

– طلاب مديريات بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، يمكن عمل تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية، في المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية.

– مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

– مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى