اخبار مصر

محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائ


05:43 م


الأربعاء 13 سبتمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

قرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023- 2024، من سن 6 إلى 5 سنوات و6 أشهر، وذلك استجابة لمطالب العديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، والوصول إلى الكثافة المقررة وفقًا للقانون.

قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن بعض مدارس المدن والوديان بها أماكن خالية، ولا تصل الأعداد المقبولة بالصف الأول الابتدائي للكثافة المقررة، مؤكدًا أن أولوية الالتحاق بالصف الأول الابتدائي لمن هم في سن الإلزام، وحتى إن لم يكن مقيد برياض الأطفال بالمدرسة، بشرط أن يكون سكن الطالب داخل المحيط الجغرافي للمدرسة، كما سيجرى استكمال الكثافات بالمدارس التي بها رياض أطفال من الأطفال الأكبر سنًا بها، وباقي الأطفال يجرى تنسيقهم على المدارس التي بها أماكن شاغرة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لا يجوز فتح فصول جديدة خاصة بصغار السن، كما لا يجوز أيضا تحويل التلاميذ صغار السن من المدارس التي جرى تنسيقهم عليها إلا بعد إتمام الحلقة الابتدائية، ولا يجوز أيضا التحويل لمحافظات أخرى إلا في حالة نقل إقامة ولي الأمر لتلك المحافظة.

وأشار إلى أنه يجري تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال ملفات صغار السن وترتيبهم تنازليًا من الأكبر إلى الأصغر سنًا، وتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة مع مراعاة محل إقامة ولي الأمر قدر المستطاع.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى