اخبار الامارات

عائلة مغربية تقاضي قناة فرنسية استغلت صوراً قديمة لأطفالها لجمع تبرعات لضحايا الزلزال

شرعت عائلة مغربية في اتخاذ إجراءات قانونية ضد قناة فرنسية استغلت صوراً قديمة لأطفالها، وقامت بعرضها خلال بث مباشر لحفل خصصته لجمع التبرعات الخيرية لصالح المتضررين من زلزال الحوز الذي ضرب المغرب يوم الجمعة الماضي.

ونقلت مواقع مغربية عن الأسرة أن القناة الفرنسية أدرجت خلال الحفل صوراً قديمة تعود لأطفال مغاربة ينحدرون من واحة أمقضي بإقليم كلميم، تم التقاطها سنة 2008 ولا علاقة لها بفاجعة الحوز، مضيفة أن هؤلاء الأطفال أصبحوا كباراً الآن.

وقال مصدر مقرب من العائلة المغربية أنه سواء كان خطأ مهنيا أو فعلا متعمدا، فقد دفع العائلة المعنية إلى العزم على سلك الإجراءات القانونية عن طريق توكيل محام بالمحكمة الفرنسية من أجل القيام بالإجراءات اللازمة كي لا يتكرر هذا الأمر مستقبلاً، ويتم استعمال تلك الصور في غير سياقها.

وكانت قناة “إم 6” الفرنسية نظمت يوم الأربعاء المنصرم، بشراكة مع الصليب الأحمر الفرنسي، حفلاً خيرياً لفائدة الهلال الأحمر المغربي بباريس، بحضور العديد من الفنانين الفرنسيين، وذلك بهدف جمع التبرعات لدعم السكان المتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب وخلف خسائر جسيمة.

وعرف الحفل الذي أقيم في ساحة “دوم دو باريس”، وخصصت عائداته لمساعدة ضحايا الزلزال، مشاركة كل من الفنانين باتريك برويل، كلاوديو كابيو، تينا أرينا، فوضيل، هوشي، إم بوكورا، يكير، إليسا توفاتي، ناتاشا سانت بيير، إيف دوتيل، ولا تروب دي موليير، بالإضافة إلى فنانين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى