اخبار الامارات

يخت روسي فاخر يختفي من أوكرانيا.. والسلطات تحقق

استدعت الشرطة الكرواتية اليوم الجمعة عدة أشخاص لاستجوابهم بشأن اختفاء يخت فاخر في أكتوبر الماضي من مرسى على البحر الأدرياتيكي حيث تم احتجازه في إطار العقوبات الغربية المفروضة على رجال الأعمال الأوليغارك الذين لهم صلات بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اختفاء يخت «إيرينا فو» البالغ طوله 35 مترا من المرسى بجزيرة مورتر، تم ملاحظته والإبلاغ عنه مؤخرا في وسائل الإعلام المحلية. بحسب ما ورد فقد أبحر اليخت إلى تركيا وترك آخر مكانه.

وأثار الحادث انتقادات عامة للسلطات في كرواتيا. كانت السفينة الفاخرة واحدة من خمس سفن تم حجزها في البلاد لأنها تخص أباطرة مرتبطين بروسيا وخضعوا لعقوبات دولية في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا.

واستبدلت الحكومة المسؤولين عن الأمن الساحلي ومرسى مورتر مع تكثيف مراقبة اليخوت المتبقية.

وقال تلفزيون إتش أر تي الحكومي إن اليخت المفقود تبلغ قيمته حوالي 5 ملايين يورو (5.44 مليون دولار). وذكرت وسائل إعلام محلية أنه ينتمي إلى عائلة قطب المعادن الروسي أليشر عثمانوف وأنه مسجل رسميًا على ما يبدو لزوجته.

ولم تذكر الشرطة الكرواتية تفاصيل بشأن المشتبه بهم أو التحقيق. أضاف البيان أن الضباط يجرون عمليات تفتيش في عدة مواقع من بينها منازل المشتبه بهم.

وكرواتيا هي وجهة شهيرة لليخوت بسبب ساحلها المذهل ومئات الجزر. كما تساءلت وسائل الإعلام المحلية عن كيفية إبحار اليخت على طول الطريق إلى تركيا بدون تسجيله وفحصه على طول الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى