منوعات

هل المشمش يوفر حاجة القلب اليومية من البوتاسيوم؟

المشمش فاكهة جيدة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن بما فيها البوتاسيوم والمغنيسيوم، تلك التي يعتقد أنها أكثر المعادن ضرورة للقلب والأوعية الدموية، لأنها تساعد عضلة القلب على العمل بصورة طبيعية.

لذلك يعتقد أن على من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية تناول المشمش، وهذا صحيح وغير صحيح في نفس الوقت، بحسب ما توضح الدكتورة آسيات خاتشيروفا أخصائية أمراض القلب، خبيرة التغذية الروسية.

وترى أن أن الشخص إذا كان مصابا بالفعل بهذه الأمراض، فلا يمكن علاجه بالمشمش، ولكن المشمش في هذه الحالة يصبح مصدرا إضافيا للحصول على البوتاسيوم، مع العلم أن المشمش وحده لا يوفر حاجة القلب اليومية من البوتاسيوم.

وتضيف: “هناك فرضية مفادها أن الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن يكون عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، لذلك لا يمكنه تناول أكثر من 400 جرام من الفاكهة في اليوم. لأن هذه الكمية تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات” بحسب ما نقل “روسيا اليوم”.

وتابعت: “استنادا إلى ذلك يمكن للشخص في المتوسط تناول من 100 إلى 150 غراماً من المشمش في اليوم. وبصورة عامة، يجب أن تشكل الفواكه والخضروات بالضبط نصف النظام الغذائي الصحي ، ليبقى ربعه كربوهيدرات، والربع الآخر بروتينات”.

“حدث كارثي”.. رجل يجري عملية جراحية لنفسه بالدماغ للتخلص من الأحلام

أموال في الطريق لمواليد 4 أبراج في آخر 5 أشهر لعام 2023

رغم فوائده.. خبير تغذية يحذر من الإفراط في تناول البطيخ لهذا السبب

أعراض إذا ظهرت عليك تدل على سرطان الدم.. احذرها

4 أبراج “مبيعرفوش يتمسكوا بحبايبهم”.. هل أحدهم في حياتك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى