اخبار مصر

بالصور- رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد وضع حجر الأساس لكنيستين


01:27 م


السبت 22 يوليه 2023

المنيا- جمال محمد:

شهد القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر وضع حجر الأساس لكنيستين جديدتين بمحافظة المنيا، إحداهما في مدينة المنيا الجديدة، والأخرى في قرية زاوية سلطان التابعة لمركز المنيا.

وقدم زكي الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي لوضع حجر الأساس وتقديم كافة التسهيلات للبدء في إنشاء الكنيستين ومنح قطع الأراضي بالمجان، مشيرًا إلى تخصيص الدولة أكثر من 25 قطعة أرض للكنائس الإنجيلية في الأعوام القليلة الماضية.

وأوضح أن سياسة الدولة تجعل المواطن وشعب الكنيسة سعيدين بشكل كبير، كون الجميع يشعر بسهولة العبادة تحقيقًا لحقوق العبادة وحقوق المواطنة، مثمنًا مجهودات الرئيس عبد السيسي الجادة فى بناء ركائز دولة المواطنة وتأسيس دولة المساواة والعيش المشترك بمشاركة جميع المصريين.

كما شارك رئيس الطائفة الإنجيلية، في رسامة عدد من الشيوخ والشمامسة الجدد بمحافظة المنيا، في كل من الكنيسة الإنجيلية بقرية بلنصورة وقرية نزلة أسمنت، وقرية بالعوام، وقرية عكاكه، بحضور الدكتور القس راضي عطالله، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس مدحت زاهيان، رئيس مجمع المنيا الإنجيلي، والقس باسم عدلي، رئيس مجمع مشيخة أسيوط الإنجيلي.

وهنأ زكي جميع المرتسمين الجدد من الشيوخ والشمامسة، معربًا عن سعادته الكبيرة بمشاركته احتفالات كنائس المنيا الإنجيلية مع شعبها الإنجيلي العظيم، ووجه خلال كلماته عددًا من الرسائل الروحية، وقال: “دورنا هو أن نسعى إلى دعوة الله، وغياب النموذج يخلق مجتمعًا مترهلًا، ونؤمن بمواجهة الشر بالخير، والتعليم هو جوهر الكنيسة التي نحلم بها والتعليم المؤسس على كلمة الله هو الذي يكوّن عقيدتنا وحياتنا، كما أن أساس التعليم اللاهوتي هو الذي يساعد الكنيسة على العبور إلى المستقبل وتربط بين كلمة الله والمجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى