اخبار مصر

جولات للبنك الزراعي لدعم الأسر الأكثر احتياجا بمناسبة عيد ال


06:06 م


الإثنين 26 يونيو 2023

كتبت-منال المصري:
أجرى البنك الزراعي المصري جولات شملت 25 محافظة خلال 5 أيام مدفوعا بدوره المجتمعي ومساهمته المستمرة في دعم الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية والتي يضعها البنك على رأس أولوياته لتوفير حياة كريمة لتلك الفئات.

وبحسب بيان للبنك، جاءت هذه الجولات برئاسة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة لبنك الزراعي وعدد من مسؤولي البنك في محافظات الدلتا والصعيد وسيناء والإسكندرية ومطروح خلال الأسبوع الذي سبق عيد الأضحى المبارك .

وخلال الجولات التقى مسؤولي البنك بالمحافظين ونوابهم والأجهزة التنفيذية لتوزيع قسائم شرائية على عشرات الآلاف من الأسر بشكل مباشر لتوفير احتياجاتهم الأساسية من اللحوم والمواد التموينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويأتي ذلك، بحسب البيان، تأكيدا على حرصه في دعم الأسر الأولى بالرعاية في جميع محافظات مصر في مثل هذه المناسبات، وبذل أقصى جهد لدعم الأسر الأكثر احتياجاً والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل هذه الأسر، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتطبيقاً لقيم التكافل الاجتماعي، وهو أحد المبادئ الأساسية لمبادرة “حياة كريمة التي تستهدف بناء وتنمية الإنسان والارتقاء بمستوى معيشته.

وخلال الجولات استعرض علاء فاروق رئيس البنك جهود البنك لتوفير كافة أوجه الدعم التي يقدمها البنك للفئات الأولى بالرعاية تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات لتحقيق التكافل الاجتماعي.

وأوضح أن البنك يعمل على دعم الأسر الأكثر احتياجًا في كافة محافظات الجمهورية بالعديد من البرامج الاجتماعية مثل تيسير زواج الفتيات، وتوزيع قسائم السلع التموينية في المواسم والأعياد والرعاية الصحية بتوفير أجهزة طبية ومساعدات مادية لدعم عدد من المراكز الطبية الخيرية في جميع المحافظات وغيرها من البرامج الأخرى لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

وتناول فاروق مع المحافظين دور البنك الزراعي في توفير التمويل متناهي الصغر لخلق مجتمعات إنتاجية في القرى، ما يسهم في خلق فرص عمل حقيقية لزيادة الدخل وتحسين مستوى معيشة سكان الريف.

وأوضح فاروق، أن البنك الزراعي يستهدف مد قاعدة الحماية الاجتماعية والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا بالمناطق المحرومة والنائية والمحافظات الحدودية بالإضافة لمحافظات الصعيد والدلتا.

وأضاف، أن الكوبونات التي يتم توزيعها عبارة قسائم لشراء اللحوم والسلع التموينية تُسلم للمستحقين ليقوموا بصرفها من أي مجمع استهلاكي أو المنافذ التابعة للشركة القابضة للمواد الغذائية.

والتقى علاء فاروق في بداية جولات البنك بمحافظة الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واستعراض جهود البنك لتوفير كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا في قرى حياة كريمة، سواء من خلال توفير التمويل متناهي الصغر أو تقديم المساهمات العينية في المواسم والأعياد تفعيلًا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وبحسب البيان، التقى رئيس البنك باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتم توقيع بروتوكول تعاون لتمويل ودعم الأسر المنتجة والمعيلة وصغار التجار، كما شارك في تدشين تكية مؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية.

وفي محافظة الدقهلية التقى علاء فاروق بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية للمشاركة في تدشين قافلة ” إيد في إيد ” بالمنزلة لتقديم مساعدات عينية وكوبونات للأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق والتعاون بين البنك ووزارة التضامن الاجتماعي وجمعية رسالة بالمنزلة، بحضور سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من مسؤولي البنك.

وجرى خلال لقاء علاء فاروق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تسليم مساهمات البنك لصرف السلع والمواد الغذائية للأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة.

كما تناول اللقاء دور البنك في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتمكين الشباب والمرأة البدوية بما يسهم في توفير فرص العمل ورفع مستوى معيشة أبناء المحافظة، بحسب البيان.

وتناول اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خلال لقائه مع فاروق أوجه التعاون بين المحافظة والبنك للمساهمة في تعزيز جهود التنمية بالمحافظة في كافة المجالات.

وخلال مؤتمر نظمه البنك في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة للشمول المالي ودعم الأسر الأولى بالرعاية بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تم توزيع قسائم لشراء اللحوم والسلع الغذائية على الأسر المستحقة بنطاق مراكز دمنهور وإيتاي البارود وأبو حمص والرحمانية، ممن تم اختيارهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى