اخبار مصر

الصغرى بسانت كاترين 3 درجات.. أجواء باردة ورياح شديدة تضرب ج


12:08 م


الثلاثاء 23 يناير 2024

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، أجواء باردة ورياح شديدة، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة مدن المحافظة، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن مدن المحافظة تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، ورياح شديدة تظهر على فترات متقطعة وغير محملة بالرمال تجاوزت سرعتها 32 كيلو في الساعة بالمناطق الساحلية.

وأكد البيان أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار خفيفة على أجزاء من شبه جزيرة سيناء، والتأكيد على رؤساء المدن بمتابعة مخرات السيول والتأكد من تطهيرها، ومراجعة معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها للتحرك فور حدوث أي طوارئ.

وأشار إلى أنه يجري متابعة الظروف الجوية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمدن والمديريات المعنية بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

ولفت إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، وحالة البحر معتدلة والرياح شمالية غربية، ويتراوح ارتفاع الموج بخليجي العقبة والسويس بين 1,5 حتى 2 متر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة جنوب سيناء طقس يميل إلى البرودة نهارا شديد البرودة ليلا، واحتمال سقوط أمطار خفيفة على وسط سيناء ونشاط الرياح.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 22 والصغرى 12، وفي مدينة طور سيناء العظمى 23 والصغرى 13، وفي مدينة طابا العظمى 22 والصغرى 14، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 18 و الصغرى3، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 24 والصغرى 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى