السينما والتلفزيون

“شكلنا بايخ قدام العالم”.. طارق الشناوي عن قرار “الموسيقيين”


07:41 م


الثلاثاء 18 يوليه 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

علق طارق الشناوي، الناقد الفني، على تفاصيل قرار نقابة الموسيقيين بإلغاء تصاريح حفل ترافيس سكوت، قائلًا: “القرار به تسرع كبير من النقابة، وأنا أقدر أن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية اتخذ القرار من منطلق الرغبة في عدم حدوث مشاكل واختار الطريق بإلغاء الحفل بعد الإعلان عنه”.

وقال “الشناوي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، إنه دائمًا ما يكون هناك اتهام مسبق لمطربي الراب.

وتابع، أن أي خطأ يرتكبه أي مطرب يأتي إلى البلد فأنه يعاقب بالقانون الخاص بالبلد المتواجد فيها، وبالتالي فأن ترافيس عندما يأتي إلى مصر فأنه سيلتزم بقانون البلد وبشروط المكان الذي يقيم فيه الحفل، مؤكدًا أنه مع إقامة الحفل، قائلًا: “أنا ضد المصادرة المبدئية الناتجة عن تردد بعض الأحاديث على السوشيال ميديا أو ما هو محتمل حدوثه”.

وأردف، أن السوشيال ميديا جزء منها متحفظ وهذا الجزء صوته عالي وهذا لا يعني أنها تمثل الجميع ولا يعرف أحد أعداد المرحبين بتنظيم الحفل، موضحًا: “في كلا الأحوال الإعلان عن إقامة الحفل والتراجع عنه بعد ذلك شكلها شكلها بايخ على المستوى العالمي”.

وأردف، أنه من الناحية القانونية لابد أن تمنح نقابة المهن الموسيقية والمصنفات الفنية التصاريح لإقامة الحفل، قائلًا: “مش ممكن نعمل حفلة بدون موافقة المصنفات والإجراءات تتم لأن هناك أمور مالية لابد من سدادها”.

وأشار إلى أن مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت أقام حفلا من قبل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، قائلًا: “لابد من وجود رحابة في الأمور ولا تعني الرحابة أننا نشجع على الفجور أو الإلحاد ولا يجب أن نتهم الأشخاص ونصدر القرارات بناءًا على ما يتردد أو بناء على أي معلومة غير موثقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى