السينما والتلفزيون

حسين الجسمي يدعم شعبي ليبيا والمغرب بعد كارثة العاصفة دانيال


02:56 م


الإثنين 11 سبتمبر 2023

حرص الفنان حسين الجسمي، على دعم الشعب الليبي بعد كارثة إعصار دانيال، وأيضا الشعب المغربي بعد كارثة الزلزال.

وكتب الجسمي، عبر حسابه على إنستجرام: “‏اللهم ألطف بأهلنا في ليبيا‬ والمغرب‬، وأحفظهم بحفظك وكن لهم عونا ونصيرًا يا رب العالمين..كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب، إعصار دانيال”.

على جانب آخر، ضربت العاصفة دانيال القادمة من اليونان عبر البحر المتوسط، عدة مدن ليبية، وتسببت في هطول الأمطار غزيرة أدت إلى سيول وفيضانات في عدة مناطق، ما دفع السلطات إلى إعلانها “مناطق منكوبة”.

وأصدرت السلطات الليبية قرارًا باعتبار جميع البلديات التي تعرضت للفيضانات والسيول “مناطق منكوبة”، موجهة كافة الجهات العامة المختصة باتخاذ التدابير العاجلة والاستثنائية لمواجهة أضرار الفيضانات والسيول.

واندفعت المياه بقوة في مجرى وادي درنة، الذي يصب في مياه البحر المتوسط، فيما أكدت مصادر محلية عدم تضرر السدين الرئيسيين الذين يحميان المدينة من السيول.

ضربت العاصفة دانيال القادمة من اليونان عبر البحر المتوسط، عدة مدن ليبية، وتسببت في هطول الأمطار غزيرة أدت إلى سيول وفيضانات في عدة مناطق، ما دفع السلطات إلى إعلانها “مناطق منكوبة”.

وأصدرت السلطات الليبية قرارًا باعتبار جميع البلديات التي تعرضت للفيضانات والسيول “مناطق منكوبة”، موجهة كافة الجهات العامة المختصة باتخاذ التدابير العاجلة والاستثنائية لمواجهة أضرار

الفيضانات والسيول.

واندفعت المياه بقوة في مجرى وادي درنة، الذي يصب في مياه البحر المتوسط، فيما أكدت مصادر محلية عدم تضرر السدين الرئيسيين الذين يحميان المدينة من السيول.

وارتفعت حصيلة قتلى العاصفة دانيال التي تجتاح مدن شرق ليبيا إلى 25 شخصًا على الأقل، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

واجتاحت العاصفة المتوسطية “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة، واقتلعت الأشجار وتسببت في أضرارًا هائلة لم يتم إحصائها بعد.

فيما ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر عددًا من مناطق المغرب، الجمعة الماضية، بينما كانت أكثرها تأثرًا الدار البيضاء ومراكش وأكادير والرباط.

ووفق وسائل إعلام محلية ودولية، استمرت الهزة الأرضية قرابة الدقيقتين، وتحدث شهود عيان عن انهيار عدد من المباني بالمدن القديمة في بعض المدن.

من جانبها، أعلنت الداخلية المغربية، في بيان اليوم الإثنين، ارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال إلى 2122 شخصا، وعدد الجرحى2421.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى