اخبار مصر

محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية الشاملة بحي المرج


01:27 م


الأربعاء 15 نوفمبر 2023

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، القافلة الطبية التنموية الشاملة التي نفذها قطاع شئون خدمة المجتمع والتنمية البيئية بجامعة عين شمس وكلية البنات بالتعاون مع محافظة القاهرة بمركز الأندلس للرعاية الصحية بحي المرج.

وثمن محافظ القاهرة دور مؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية لتقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين في هذه المناطق في إطار سعي الدولة لتغيير حياتهم للأفضل.

كما أشاد محافظ القاهرة بالدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة عين شمس مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خاصة في مجال رفع المستوى الثقافي للمواطنين والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

ومركز الأندلس للرعاية الصحية بحي المرج حاصل على جائزة مصر للتميز الحكومي في دورته الثانية ٢٠٢٢ جائزة الوحدة الخدمية فئة مكاتب الصحة.

وشهدت القافلة إقبالا كثيفًا من المواطنين الذين حصلوا على الأدوية بالمجان، وتضمنت القافلة تخصصات الباطنة والرمد والأطفال والصدر والنساء والقلب والجلدية وعظام وأطفال والأنف والأذن وقياسات الضغط والسكر مع تحويل الحالات التي تحتاج إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الجامعية.

وتضمنت القافلة ندوات توعية لكيفية التعامل مع مرضى الضغط والسكر وتنظيم الأسرة وتقديم الإسعافات الأولية.

كما قام مركز تعليم الكبار بإجراءات اختبارات للمواطنين الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية.

رافق المحافظ في جولته، إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومحمد شوقي مدير مديرية الصحة، وجيهان رجب مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأميرة أحمد عميد كلية البنات، وإسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، وصابر حسين مدير وحدة محو الأمية بكلية البنات، وعدد من قيادات المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى