اخبار مصر

أكبر موقف أقاليم. تفاصيل مشروع توسعة وتغطية طريق “المريوطية


03:00 ص


الخميس 07 مارس 2024

كتب- محمد أبو بكر:

حاليًا، تقوم محافظة الجيزة بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية، والتي تمتد من منطقة كوبري الصحابة إلى منزل الطريق الدائري على طول يبلغ 450 مترًا.

تأتي هذه المرحلة كخطوة أخيرة في عملية تحسين مسار الترعة، وضمن خطة شاملة لتطوير الطرق والمحاور المرورية التي تؤدي إلى المتحف المصري الكبير.

أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة، تشهد إنشاء ممشى سياحي، ومواقف حضارية، وساحات انتظار، أسوة بما تم تنفيذه خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

وسيتم رصف الطريق الشرقي لترعة المريوطية على طول 2.5 كيلومتر، ابتداءً من شارع الملك فيصل وصولًا إلى كوبري الصحابة، بعرض يبلغ 25 متراً بعد إجراء التوسعات اللازمة، وسيتم أيضًا إزالة جميع التعديات على خطوط التنظيم في هذه المنطقة.

ومن المقرر توسيع موقف السرفيس الواقع في منطقة المريوطية بجوار الشيشيني، حيث من المخطط أن يضم عددًا من خطوط الأقاليم التي تغطي محافظات القليوبية وطنطا والإسماعيلية، بالإضافة إلى الخطوط الداخلية مثل بولاق وكوبري الخشب، والمنيب الدائري.

من المخطط أيضًا، إنشاء ساحات انتظار نموذجية لسيارات الملاكي، وإنشاء “جولدن زون” تحتوي على بارتشنات للمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية، وسيبلغ طول هذه الجولدن زون حوالي 650 مترًا.

تواصل المحافظة، بمعدلات تنفيذ مرتفعة، أعمال تغطية وتطوير وتأهيل ترعة المريوطية في عدة قطاعات بالتالي:

– القطاع من كوبرى الشيشينى إلى كوبري فلفلة بطول يبلغ 650 مترًا.

– القطاع من كوبري فلفلة إلى الطريق الدائري بطول 1300 متر.

– القطاع الثالث حتى كوبري المنشية بطول 500 متر.

– القطاع الأخير حتى كوبري الصحابة بمنطقة منشأة البكاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى