اخبار مصر

كهرباء القناة: “مشوفناش سيول زي دي.. وكان لازم نفصل الكهرباء


10:36 م


الأحد 02 يناير 2022

كتب – معتز عباس:

كشف محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء عن الأضرار التي طالت بعض مدن محافظة البحر الأحمر جراء موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت بالأمس.

وقال “السيد”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الأحد، إنه بالأمس هطلت أمطار غزيرة جداً وأدت لسيول كبيرة في محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء لأول مرة نراها بهذا الشكل، لاسيما شرم الشيخ.

وأضاف، أن فصل الكهرباء تم يدوياً لحماية الأرواح والممتلكات بسبب تدفق المياه الغزيرة التي طالت الشوارع والمحال التجارية والقرى السياحية ولوحات الكهرباء، متابعًا: “كان لازم نأمن الناس ونزيح المياه تجنباً للحوادث”.

ونفى أن قطع الكهرباء شمل مدينة شرم الشيخ بالكامل لكن في بعض المناطق فقط بشكل جزئي لتأمين الناس من المخاطر المحتملة، مستطردً: “الحمد لله عادت الأمور لطبيعتها في شرم الشيخ بعد 3 ساعات فقط من سقوط الأمطار وعادت الكهرباء لتلك المناطق”.

وكشف أن المناطق التي لم يتمكن فيها من إعادة الكهرباء بسبب تدفق مياه السيول تم الدفع فيها بعربات توليد كهرباء “ديزل” بنحو 13 سيارة، معقبًا: “شرم الشيخ كلها منورة ويتم تغذيتها من الشبكة مباشرة الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى