اخبار مصر

إتمام ثاني إصدار سندات توريق بمليار جنيه لشركة “حالا” للتموي


03:25 م


الخميس 21 سبتمبر 2023

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر CIB نجاح إتمام ثاني إصدار سندات توريق بقيمة 1.04 مليار جنيه لصالح شركة حالا للتمويل الاستهلاكي باعتباره المستشار المالي ومدير الإصدار الحصري وأمين الحفظ.

وقال البنك في بيان له اليوم إن الإصدار تم على 4 شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.

وقد حازت السندات التي تم إصدارها على تصنيف ائتماني ( P1 / P1 / P1 / A ) للأربع شرائح على التوالي، نظرًا للجودة العالية للمحفظة المحالة.

وبحسب البنك، يأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه على ثلاث سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت منن عوض الله رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي، إن هذا الإصدار تم تغطيته 1.5 مرة من قبل عدة من أكبر البنوك وصناديق الاستثمار المحلية حيث يعد هذا نجاح آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التي يشهدها السوق.

وأضافت “يعتبر هذا الإصدار الثاني من برنامج إصدارات متعددة تبلغ قيمته 3 مليارات جنيه، وقد تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978 مليون جنيه في ديسمبر 2022 وتم تغطيته 1.8 مرة”.

وأَضافت أن “هذا الإصدار يعد بمثابة نجاح آخر في سابقة أعمال البنك التجاري الدولي وشركة حالا للتمويل الاستهلاكي، هذا بالإضافة إلى صفقات أخرى بخلاف التوريق في طي الإعداد، تتمثل في منتجات أخرى من أدوات الدخل الثابت”.

وقام مكتب معتوق بسيوني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار، بحسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى