اخبار الامارات

السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس ، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة  وتبادل المحتجزين والأسرى وإنفاذ المساعدات الإنسانية وإغاثة المدنيين الذين تعرضوا للنزوح.

وشدد السيسي على ضرورة بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم ، وفداً أميركياً يضم كل من السيناتور كريستوفر فان هولين والسيناتور جيفري ميركلي، عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، وفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة  المصرية أحمد فهمي.

وقال  المتحدث ، في بيان صحافي نشره على موقع “فيس بوك” ، إن اللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر بين مصر والولايات المتحدة على مختلف المستويات، لاسيما في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة، حيث حرص الجانب الأميركي على الاستماع إلى رؤية الرئيس المصري للسياق العام للوضع الحالي.

كما جدد الجانبان ، خلال الاجتماع ـ الرفض القاطع لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة عموماً، بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار، على المستويين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى