اخبار الكويت

وزير الإعلام والثقافة يؤكد الاهتمام بإقامة فعاليات تعزز الموروث الشعبي خلال فترة الأعياد الوطنية

أكد وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري اهتمام وزارة الاعلام بإقامة فعاليات متنوعة تعزز الموروث الشعبي خلال فترة الاحتفالات بأعياد الكويت الوطنية.

وعبر الوزير المطيري، في تصريح صحافي على هامش احتفالية جمعية الفنانين الكويتيين في مقر الجمعية بمشاركة فرق الفنون الشعبية، عن سعادته برعاية احتفالية «عرضة الكويت» في مقر الجمعية بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) واعضاء وضيوف الجمعية.

وأوضح أن «العرضة» فن جميل موروث من آبائنا وأجدادنا وتؤدى في الساحات والفرجان، مبينا أن الفرق الشعبية لها دور كبير في الحفاظ على هذا الفن وإبرازه وخاصة في فترة الاحتفالات الوطنية.

وقال «نسهم بشكل مدروس ومنهجي في تعزيز مشاركة الفرق الشعبية في الاحتفالات الوطنية»، مشيرا إلى احتفالات قادمة بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وبين أن وزارة الاعلام تسهم في هذه الاحتفاليات وتسعى لتقديم صورة جميلة عن دولة الكويت في فتره الاعياد الوطنية مضيفا «نسأل الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والأفراح وأن تكون دائما بازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه».

وشاركت في احتفالية «عرضة الكويت» عشر فرق فنون شعبية هي: أولاد عامر ـ الجهراء ـ القصر الاحمر ـ حمد بن حسين ـ العميري ـ معيوف مجلي ـ الماص ـ ناصر بوعوض ـ الفنطاس ـ فهد بن حسين.

وتحتل «العرضة» مساحة كبيرة في احتفالات أهل الجزيرة العربية خلال الاعياد والمناسبات وتستقطب الاضواء باعتبارها من العادات والتقاليد الجميلة ولا تزال فنا لامعا يهواه الكبار والصغار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى