اخبار الكويت

انطلاق تكامل/ 1 يعكس التطور المستمر لقوات درع الجزيرة

  • قائد قوات «درع الجزيرة»: التمرين يمثل تجسيداً مثالياً للتعاون العسكري الخليجي المشترك وفرصة لتطوير وتحسين قدرات قوات درع الجزيرة
  • آمر القوة البرية: التمرين يمثل جوهر العمل الجماعي ونأمل من المشاركين النجاح في التمرين وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من أهدافه

برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن م.د.غازي الشمري، انطلقت فعاليات تمرين «تكامل/ 1» بقيادة الجيش ممثلة بتشكيلات من القوة البرية وقوات درع الجزيرة (المكون البري للقيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية).

وكان في استقباله لدى وصوله آمر القوة البرية (مدير تمرين تكامل/ 1) اللواء الركن محمد السويط وقائد قوات درع الجزيرة اللواء الركن عبدالعزيز البلوي.

بدأت مراسم انطلاق تمرين «تكامل/ 1» برفع أعلام الدول المشاركة، ثم انطلق اللواء الركن الشمري بجولة اطلع من خلالها على معدات الوحدات المشاركة وعلى التجهيزات الإدارية المساندة في التمرين.

وقال بكلمة ألقاها: نحن نفخر بتواجد أشقائنا في الكويت لتنفيذ هذا التمرين الذي يعزز التكامل بين القوات البرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وإن تمرين «تكامل/ 1» سيعكس التطور المستمر لقوات درع الجزيرة، الذي يعد أحد شواهد نجاح العمل الخليجي المشترك بشقه العسكري سواء من خلال مشاركاتها العملياتية أو بتنفيذها التمارين والتدريبات بمستوياتها المختلفة مع القوات المسلحة لدول المجلس، سائلا المولى عز وجل أن يديم على أوطاننا نعمة الأمن والأمان والرفعة والعزة في ظل القيادة الحكيمة لقادة دول مجلس التعاون.

بدوره، صرح آمر القوة البرية (مدير تمرين تكامل/ 1) اللواء الركن محمد السويط: تكمن أهمية تمرين «تكامل/ 1» في تحقيق مفهوم التكامل بين القوات البرية المشاركة ورفع مستوى التنسيق بينهم وفهم بيئة عمليات مختلفة في منطقة المسؤولية، وان هذا التمرين يمثل جوهر العمل الجماعي، متمنيا للمشاركين النجاح في التمرين وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من أهدافه المرسومة.

من جانبه، قال قائد قيادة قوات درع الجزيرة اللواء الركن عبدالعزيز بن أحمد البلوي: نثمن دور الكويت في استضافة هذا التمرين، وجهود الجيش الكويتي المبذولة في إنجاحه ممثلة في القوة البرية بإدارتها للتمرين وتسخير كل الإمكانات وتذليل العقبات.

وقال: إن هذا التمرين يمثل تجسيدا مثاليا للتعاون العسكري الخليجي المشترك وفرصة لتطوير وتحسين قدرات قوات درع الجزيرة لتحقيق مهمتها في إسناد دول المجلس ودعم حفظ أمنها واستقرارها.

الجدير بالذكر أن هذا التمرين يأتي بعد قرار اللجنة العسكرية العليا لأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الرابعة عشرة، ويعد أول تمرين ميداني بقطاعات تنفذه قوات «درع الجزيرة» بعد إنشاء القيادة العسكرية الموحدة، والذي يهدف إلى رفع مستوى التنسيق بين القوات المشاركة. ويشكل التمرين جزءا مهما من الجهود المستمرة في تطوير وتحديث قوات درع الجزيرة، وتعزيز قدراتها القتالية لتحقيق مهمتها في إسناد قوات دول المجلس ودعم حفظ أمنها واستقرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى