اخبار مصر

شعبة الذهب: قرار الدمغة بالليزر ليس له أي تأثير على مدخرات ا


12:26 ص


الإثنين 17 يناير 2022

كتب- حسن مرسي:

أكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار الدمغة بالليزر لا يمس أبداً المدخرات الفردية للأشخاص من المشغولات الذهبية.

وقال واصف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء اليوم الأحد، أن القرار لن يُمثل أي مشكلة حتى للمشغولات الذهب المدموغة بالمحلات التجارية بالفترة الحالية، مؤكداً أن قرار الدمغة الجديدة بالليزر لم يأتي في سياق منفرد بل جاء في إطار منظومة متكاملة للنهوض بصناعة الذهب المصرية لتصل لمستوى العالمية.

وأكد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حديث وزير التموين بشأن الدمغة الجديدة بالليزر تم اجتزاءه عن عمد من قبل قوى الشر التي تترصد نهوض مصر في كافة المجالات ومنها صناعة الذهب المصرية.

أشار إيهاب واصف، أن قرار الدمغة بالليزر ليس له أي تأثير على مدخرات الأفراد ولا يُمكن أن يحدث ذلك فالذهب كما أكد واصف مخزن للقيمة يُباع ويُشترى ولو كان من 100 عام وحتى المدموغ بالدمغة القديمة سوف يُباع ويٌشترى دون مشاكل فهو كما أكد واصف مدموغ من الدولة بشكل رسمي حتى مع الدمغة الدمغة التقليدية.

وحول تأثير قرار الدمغة بالليزر على مصنعية الذهب في مصر، قال رئيس شعبة صناعة الذهب، إن احتمالية ارتفاع أسعار المصنعية بسبب القرار الجديد غير صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى