اخبار مصر

أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الأسبوع


09:00 ص


السبت 16 مارس 2024

كتب- عمرو صالح:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على معظم أنحاء البلاد.

وبحسب البيان فمن المتوقع أن يشهد طقس السبت فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

بخصوص طقس الأحد 17 مارس 2024 وأفادت الهيئة بأنه من المتوقع أن يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30%:40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

كما أفاد البيان بحالة الطقس المتوقعة الإثنين 18 مارس 2024 بأن من المتوقع أن فرص سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 60% تقريبًا)، على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة، إلى جانب فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30%:40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة.

وذكرت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس نشاط لحركة الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن طقس الثلاثاء 19 مارس 2024 فذاكر البيان أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة، علاوة على نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتوقعت الهيئة طقس الأربعاء 20 مارس والخميس 21 مارس 2024 أن تشهد الأجواء فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا:

حالة واحدة ينتهي فيها عقد الإيجار القديم للمحل التجاري.. تعرف عليها

ما مصير أسعار اللحوم بعد تحرير سعر الصرف؟.. القصابين تُجيب

هل يحق للموظف جمع إجازاته الإسبوعية؟.. القانون يوضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى