اخبار مصر

السيد البدوي: الحوار الوطني وثيقة سياسية قد تتحول لتعديلات د


11:21 م


الأحد 22 مايو 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق: إن محاور الحوار الوطني لابد أن تكون سياسية واقتصادية وأمن سياسي واجتماعي، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني الوطني يحتوي على العديد من المحاور منها الأحزاب كقناة رئيسية من قنوات المشاركة السياسية.

وأضاف “البدوي” في حواره لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أن الحوار الوطني سيكون وثيقة سياسية قد تتحول إلى تعديلات دستورية، موضحًا أنه لابد من مشاركة الخبراء في وضع مسودة محاور الحوار الوطني، مثل تجربة أعضاء لجنة الخمسين للانتقال من دولة يحسب عليها الجمود السياسي إلى دولة ديمقراطية.

وتابع، أن الفراغ السياسي يشغله أي قوى متطرفة تحت أي مسمى، موضحًا أن تنظيم الإخوان اختطف ثورة يناير وكل من تلوثت يداه بالدماء لن يشارك في الحوار الوطني، بينما ستشارك كل القوى الوطنية ولا بد من عودة أحزاب سياسية نشطة.

وأردف، رئيس حزب الوفد الأسبق، أن الفراغ السياسي يشغله أي قوي متطرف تحت أي مسمى، قائلًا: “عايزين أحزب قوية محتكة بالمواطن مش مهتمة بالشو”.

واختتم السيد البدوي بأن المعارضة هي النقد البناء المتوازن التدريجي بدون اشتباك لفظي أو أي نوع من أنواع الاشتباكات، وأن يكون هدفها بناء الدولة، موضحًا: “أوباما كان يدعم إقامة دولة للإخوان في مصر وشمال افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى