اخبار الرياضة

تاريخ مواجهات إيران واليابان قبل لقائهما في كأس الأمم الآسيو


04:22 م


الجمعة 02 فبراير 2024

كتب – يوسف محمد

يستعد المنتخب الإيراني لملاقاة نظيره منتخب اليابان غداً، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الدور ربع النهائي ببطولة أمم آسيا 2023 بقطر.

وتمكن المنتخب الإيراني من الصعود إلى هذا الدور، بعدما تفوق على منتخب سوريا في مباراة دور ال 16 بالبطولة بركلات الترجيح، فيما تخطى المنتخب الياباني منتخب البحرين في الدور ذاته، بعد الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة التي تجمع بين المنتخبين معاً ببطولة أمم آسيا، حيث سبق أن تواجها من قبل في 4 مباريات بالبطولة.

وتشهد مباريات المنتخبين معاً بالبطولة تفوقاً لصالح المنتخب الياباني، حيث تمكن من تحقيق الفوز في مباراتين، وحسم التعادل مباراتين.

وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في نسخة البطولة عام 1988 وانتهت بالتعادل السلبي، فيما نجح المنتخب الياباني من تحقيق فوزه الأول بالبطولة على منتخب إيران، في نسخة البطولة عام 1992 بهدف نظيف.

وأكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين معاً ببطولة أمم آسيا، كان من نصيب المنتخب الياباني، عندما تمكن من تحقيق الانتصار بنتيجة ثلاثية نظيفة على منتخب إيران في نسخة عام 2019 من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى