السينما والتلفزيون

أزمة “إخرسي انت”.. الموسيقيين توضح أسباب إلزام أحمد سعد بـ


02:59 م


الثلاثاء 04 يوليو 2023

كتب-مصطفى حمزة:

أصدر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، قرارا بإلزام الفنان أحمد سعد، بنشر ڤيديو يتضمن اعتذاراً لسيدات تونس المحترمات، عقب تصاعد أزمة تبادله الاتهامات مع التونسية نادية المنصوري ، منظمة الحفل الذي أحياه السبت الماضي. ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان التخييم والفنون والرياضة، في أحد شواطئ بنزرت.

د.محمد عبد الله “المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية”، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال ،:” أولا يهمني التوضيح ، ان النقابه مع ابنها الفنان أحمد سعد، بالفعل، وتدعم حقه في الدفاع عن حقوقه، بل وترعى مصالحه وتحميه”.

وتابع،:” النقابة طالبت الفنان بعمل الفيديو، لإن ردود مثل (إسكتي واخرسي)، أثارت غضب البعض في الشقيقة تونس، وتم اعتبارها بأنه اعتداء لفظي على سيدات تونس، وهناك من تحمس لتصعيد التوجه، لهذا أصدر النقيب الفنان مصطفى كامل هذا البيان، بهدف إخماد الفتنة، و إحباط تلك المحاولات، و خروج الفنان في الفيديو وتأكيد احترامه سيدات تونس، واعتذاره عن تلك الكلمات، لن يقلل من مكانته، أو مكانة النقابة”.

عبد الله ، أضاف،:” الفنان أحمد سعد، موقفه قانونيا سليم تماما، لكن كان لابد من صدور البيان، كما ذكرت بهدف تفويت الفرصة علي من تسول له نفسه ان يحدث وقيعة بين البلدين، وتأكيدا على احترام الشعب التونسي، وسيدات تونس”.

الفنان مصطفى كامل “نقيب المهن الموسيقية”، أصدر مساء امس، بيانا جاء فيه،:” ردا على ما أثير خلال الأيام الثلاثة الماضية، بشأن الأحداث التي وقعت داخل أرض الوطن الحبيب والشقيق تونس الخضراء، وطرفي النزاع فيه الفنان أحمد سعد عضو نقابة المهن الموسيقية المصرية، والسادة الأشقاء التونسيين منظمي حفله الغنائي، أو المتعاقدين معه علي أحياء الحفل .

بداية ً ، تؤكد نقابة المهن الموسيقية بمصر علي متانة وقوة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين مصر وتونس علي كافة المستويات الأصعدة”.

وتابع،:” وبعد البحث الكامل في ملابسات النزاع من قبل النقابه العامه للمهن الموسيقية وبمعرفتي شخصياً كنقيب عام لموسيقيين مصر قررنا الآتي :- أولا ؛ إلزام الفنان أحمد سعد بعمل ڤيديو يتضمن إعتذاراً لسيدات تونس المحترمات .

رداً على ماقام به لفظياً وجهاً لوجه لسيدة فاضله من شقيقاتنا التونسيات المحترمات بعبارة تتضمن ( أسكتي أنتي ِاو أخرسي أنت ِ ).

ثانياً : توجيه اللوم والعتاب لكل الأشقاء منظمي الحفل بدولة تونس الحبيبة والشقيقة لعدم إبلاغ نقابة الموسيقيين المصرية بنصوص العقود المبرمة بينها وبين الفنانين المصريين مسبقاً، وقبل إقامة أية حفلات فنية، حتى تكون النقابة على درايه تامه بكل مايخص أعضاؤها والتصرف الفوري في حال حدوث مثل هذه المشكلات”.

وأضاف النقيب، في بيانه،:” ثالثا، مخاطبة كافة جهات الدولة الرسمية والسيادية، بضرورة حصول الفنانين المصريين على خطاب رسمي من النقابة للسفر للخارج، حتى تكون النقابة ضامناً وفاعلاً أساسياً لكافة تصرفات الأعضاء بالإيجاب أو السلب، وتهيب النقابة العامة للموسيقيين بمصر ضرورة عدم الانجراف نحو إضافة أي بُعد عنصري أو تمييز، حيث أن الخلاف الذي حدث يجب أن يقتصر علي أطراف الواقعة و علي بنود العقد المبرم بينهما، ىدون الزج بعبارات تؤثر على قوة العلاقات الصلبة بين مصر وأي دولة شقيقة بوطننا العربي الغالي” .

واختتم،:” وفي النهاية أتقدم بشخصي وبصفتي نقيباً عاماً لموسيقيين مصر، وفنان مصري محب وعاشق لكل بلداننا العربية الشقيقة بخالص الاعتذار لسيدات تونس الخضراء الحبيبة عما حدث من لفظ أثار استياء حضراتهن، متمنيا استمرار أواصر الحب والأخوة والصداقة والاحترام بين مصرنا الحبيبة ووطننا العربي بأكمله”.

المطرب أحمد سعد، تبادل مساء السبت الماضي، الاتهامات مع الإعلامية التونسية نادية المنصوري “رئيس ومنظمة الدورة الثانية لمهرجان التخييم والفنون والرياضة، المقام في شاطىء الرمال في ينزرت، قبل إعلانه تقديمه بلاغا رسميا ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى